.

23‏/08‏/2011

معمر القذافي ... من هو هذا الرجل ؟




الكاتب : سوسن احمد ابو عجمية

قالوا عنه بانه مجنون، ومجرم، وكافر، وساحر، ومهرج ، ومصاص دماء ، ومهووس ، لقد اصبح العقيد معمر القذافي في مستهل عام 2011 رمزا لكل الشرور في هذا العالم ، وشخصا يخلو تماما من المزايا والايجابيات، ، فقد كرست وسائل الاعلام المشبوهة كل جهدها في تشويه صورة هذا الرجل وشيطنته وتجريده من آدمية ، وقد وصل الامر بالبعض ان يصرح بان الاستعمار ارحم بكثير من حكم هذا الرجل الذي هو على استعداد لابادة شعبه على بكرة ابيهم .

لم يكن من السهل الحديث عن هذا الرجل في ظل ما يسمى بالثورات العربية التي تمر بها ليبيا والبلاد العربية، ولم يكن مقبولا مجرد التفكير باية ايجابيات او انجازات للقذافي فقد كان ذلك اقرب الى الكفر، ويتهم الشخص فورا بالجنون او بانه مأجور لدى القذافي ، ولم يكن مسموحا حتى التساؤل حول مصداقية اي تهم وافتراءات توجه له وللنظام الليبي ، لان البديهي في نظر الكثيرين ان هذا الديكاتور حكم شعبه على مدار 42 سنة بالحديد والنار وانه لم ينجز اي شي لبلاده بل قاد بلاده الى التخلف ، بل ان البعض على قناعة بانه لا يوجد في ليبيا مستشفيات ولا جامعات ولا مراكز صحية ولا طرق .

حرب اعلامية لم يسبق لها مثيل، تعتمد على الكذب والتدليس والتلفيق وقلب الحقائق كوقود اساسي، تعتمد على إحداث الابهار والصدمة لدى المتلقي ، وتجعل المتلقي على تسليم تام وقناعة غير قابلة للشك، بل واستماته في رفض التشكيك باي معلومة حتى لو كانت بالادلة والحقائق، لقد ابدعت وسائل الاعلام المشبوهة في تشويه صورة هذا الرجل وشيطنته وتجريده من ادميته، من خلال استثمار كل التقنيات والاتصالات الحديثة في الاخبار والفضائيات والمواقع الالكترونية والفيديو وصور الكاريكاتير وغير ذلك، ان شراسة هذه الحرب الاعلامية وتجاوزها لكل حدود الاخلاق والمنطق يثير الريبة والشك، ويدفع الى الفضول والتساؤل عن حقيقة معمر القذافي، فمن هو هذا الرجل الذي تكالب عليه الاعداء وتنكر له الاصدقاء؟
معمر محمد عبد السلام أبو منيار القذافي :عسكري ليبي وحاكم ليبيا السابق (مواليد 7 يونيو 1942 في سرت توفي مقتولاً يوم 20 اكتوبر 2011 بنفس المدينة ، ليبيا) 

والجواب هو الذي قام بانقلاب ابيض لم تسفك فيه قطرة دم واحدة . هو الذي اطلق عليه الزعيم الراحل جمال عبد الناصر لقب أمين القومية العربية والوحدة العربية. هو من قام بتطهير ليبيا من القواعد الامريكية والبريطانية والايطالية التي كان لها دور اساسي في العدوان على مصر. هو الذي جعل امريكا تفقد اهم قواعدها العسكرية مما تسبب في شل حركة الاسطول السادس على البحر الابيض المتوسط، وجعلها تخسر بوابة العبور الى افريقيا. هو الذي رفض كل محاولات الاحتواء والهيمنة الاستعمارية عندما رفض الانضمام للافريكوم وللاتحاد من اجل المتوسط . هو الذي جعل ليبيا تحتل المركز الاول على الصعيد الافريقي والخامس على مستوى العالم العربي في مؤشر التنمية البشرية حسب ما جاء في تقرير لبرنامج الامم المتحدة الانمائي 2010. هو الذي جعل ليبيا تحتل الترتيب الـ53 على مستوى العالم في مؤشر التنمية البشرية.

هو الذي قام بانشاء مشاريع الاسكان الضخمة في ليبيا، وقضى على مساكن الصفيح والاكواخ التي تشتهر بلدان كثيرة في شمال افريقيا . هو الذي قام بمشروع النهر الصناعي العظيم والذي يعد اضخم مشروع لنقل المياه في العالم عرفه الانسان. هو الذي قام بتأميم قطاع النفط وحرم امريكا والغرب من الاستحواذ عليه .

 هو الذي أسس مشروع الاتحاد العربي الأفريقي كي يتمكن العرب والافارقة لحل مشاكلهم بدون تدخلات اجنبية. هو الذى قام بتمويل إطلاق أقمار صناعية أفريقية بدلا من الاقمار الصناعية الغربية ، وبهذا يكون قد حرم اوروبا من ملايين الدولارات ومن الهيمنة الثقافية والاعلامية على القارة الافريقية. هو الذي مزق ميثاق الأمم المتحدة الزائف، وطالب بالتحقيق في 65 حربا نشبت منذ إنشاء الأمم المتحدة.

هو الذي دعا للتحقيق في إعدام الرئيس صدام حسين وفضيحة سجن ابو غريب والعدوان على غزة وغير ذلك من الجرائم. هو الذي اجبر ايطاليا عن الاعتذار عن حقبة استعمارها لليبيا. هو الذي روع الغرب عندما اقترح التعامل بالدينار الذهبي في افريقيا والوطن العربي بدل الدولار واليورو. هو الذي وقف موقفا شجاعا برفضه للغزو الامريكي على العراق . هو الذي طبق الديموقراطية الحقيقة من خلال سلطة الشعب و المؤتمرات الشعبية. هو الزعيم العربي الوحيد الذي طرح عدة مبادرات للوحدة وهو الوحيد الذي حاول جمع كل الدول العربية بالتوحد و الاتحاد و فتح الحدود امام الجميع. هو رئيس جمعية الدعوة الاسلامية الذي اسلم على يديه الملايين. هو الذي ساعد حركات التحرر والشعوب المظلومة ، و فتح اراضي ليبيا لكل الاحرار في العالم.

هو شخص يكره النفاق والتبعية ، فقد رفض مصافحة وزيرة الخارجية الامريكية المجرمة كونداليزا رايس. هو الذي ادخل العرب الى ليبيا بدون تاشيرة وجعل ليبيا للعرب جميعا. هو الذي وظف اموال النفط الليبي في مساعدة الدول العربية من خلال الاستثمارات الكثيرة في مصر السودان المغرب الجزائر وتونس واليمن وغيرها. هو الذي منع الخمر والاتجار بالنساء في ليبيا.

هو من انتج ومول فيلم عمر المختار، و فيلم الرسالة الذي دخل من خلاله الوف الناس في الإسلام. هو الزعيم العربي الذي ظل متمسكا ومعتزا بلغته، و عروبته ، وخيمته، ولباسه العربي. 



بعض الحقائق التي يجهلها البعض عن ليبيا القذافي
استهلاك الكهرباء في البيوت مجاني

استهلاك المياه في البيوت مجاني

سعر لتر من البنزين لا يتجاوز 0.08 اورو

البنوك الليبية لا تعمل بالربى

المواطن لا يدفع أي ضريبة . والرسم على القيمة المضافة غير موجود تماماً

ليبيا تحتل المراتب الأخيرة من بين الدول التي تمتلك ديون

سعر شراء السيارات في ليبيا هو نفس سعر الشراء من المصانع


كل طالب يريد إكمال دراسته في الخارج تدفع له الحكومة 1627 اورو شهرياً

كل طالب يحصل على شهادة جامعية يحصل على راتب حتى دون عمل !!

عندما يتزوج الليبي يحصل على قطعة أرض مجانية تصل إلى 150 متر مربع أو مسكن

كل عائلة ليبية مسجلة تحصل على 300 اورو شهرياً !!



هذه هي ليبيا القذافي يا عرب ؟
أولويات تسجل باسم العقيد معمر محمد عبد السلام أبو منيار القذافي رحمه الله :
أول زعيم أعطى للعاطل عن العمل في بلاده مرتباً .
أول من ساوى بين الرجل والمرأة في الحقوق الممنوحة من الدولة .
أول من جعل العلاج مجاني لليبي ، سواءً داخل أو خارج ليبيا على حساب الدولة .
أول من قال :المجتمع ولي من لا ولي له والطفل تربيه أمه .
والشعب الذي يأكل من وراء البحر محتل .
والذي لا ينتج لا يستهلك إلا العجزة .
مجانية التعليم بجميع مراحله في ليبيا .
أول من جعل الليبي محل حسد العرب جميعاً وخاصة منا نحن أهل المشرق ..
أول من أدخل العرب دون تأشيرة في ليبيا .
يمكن أن تعمل وتمتلك وتعيش وتتزوج أيها العربي في ليبيا دون قيود .
أول من جعل من ليبيا للعرب جميعا .
الدولة الوحيدة التي يعمل بها عرب من أغلب الجنسيات العربية .
أول من يقدم يد العون للعرب/ مصر السودان المغرب الجزائر وتونس واليمن وانظر إلى حجم الاستثمارات الليبية فيها .
ليبيا البلد الذي اعتذرت له ايطاليا علنا .ً
ليبيا البلد التي ربحت حربها الباردة مع الغرب .
القذافي الذي انقد شعبه من مصير محتوم كالعراق ووجد احتراماً عالمياً على هذا .

لا تجد ليبي يتسول ، المتسولون هم العرب المقيمين في ليبيا .
كل ليبي لديه حساب فيه 30 ألف دينار ليبي تشغلها الدولة في استثمارات في شكل محافظ تعود على كل أسرة بمبلغ 500 دينار ليبي في الشهر .
كل ليبي لديه سيارة .
كل ليبي ساكن في أحسن بيت .
لليبي في بلاده وخارجها احترام وقدسية .
العجزة لهم مرتب كبير .
ولهم مبلغ بدل خدمة عجزة .
لا تجد ليبي يعمل عند ليبي . والشعار الليبي المعروف في مطار طرابلس الدولي معروف لمن زار ليبيا – شركاء لا أجراء -
لا تجد ليبية تعمل شغالة .
لا تجد ليبي أجير .
لا تجد ليبي محتاج .
ممنوع بيع الخمر في ليبيا ، أول قرار اتخذه القذافي بعد انقلابه الأبيض على الملك السنوسي .
ممنوع الاتجار في النساء في ليبيا .
ممنوع الرشوة .
في ليبيا الماء مجاني .
في ليبيا الهواتف الأرضية داخل ليبيا مجانية .
في ليبيا البنزين ارخص من الماء في جل الدول العربية .
في ليبيا إعلام محافظ جدا .
الليبي محترم في الخارج
الليبي له وزنه .



القذافى ترجم القرآن والأحاديث وأمهات الكتب الإسلامية لجميع لغات العالم، وكان يوزعها مجانا، كما أنه حقن دماء المسلمين الأقليات فى بلاد أفريقيا، وقام بتأسيس جمعية الدعوة الإسلامية العالمية التى وصف دورها بأنها قدمت للإسلام أكثر مما قدم الأزهر الشريف، حيث أنشئت فروع لها فى كل دول العالم لنشر الإسلام، كما أنه دخل الإسلام الآلاف من الأفارقة والأسيويين على يديه.

الزعيم الليبى هو الذى هاجم الأمريكان فى كل مكان يذهب إليه وكان يعارضهم وكان يخذل من بعض الحكام العرب ويهاجمهم لصمتهم على دخول الأمريكان العراق واعدام صدام حسين وكان يفتح هذا الموضوع دائمآ ويعترض عليه
وقال القذافى : إذا كنا نحن العرب نتفق او نعترض على سياسة صدام حسين فهذا لا يعنى ان يتدخل بيننا اليهود ويعدمونه ونحن صامتين - يجب ان نعترض على ذلك فلمتى سنظل صامتين على ما يفعله اليهود تجاهنا ( العرب ) ؟؟ نحن من نقرر مصيرنا بأنفسنا ولا دخل لأحد فى شئوننا ....

وكان دائمآ يدعم القضية الفلسطينية فى كل مكان فى مجلس الأمم وغيره

فعلآ لم تخطأ أيها الزعيم جمال عبد الناصر عندما أمتدحت فى القائد معمر القذافى




شئ بسيط مما قدمه الزعيم العربى القائد معمر القذافى  لمصر



كان الدعم العسكري الليبي لمصر في حرب أكتوبر : 70 طائرة مقاتلة - وتمثل كامل سلاح الطيران الليبي في هذا الوقت تقريبا - و 300 دبابة وعشرات المدافع والمدرعات ، بخلاف صفقة 110 طائرات ميراج اشترتها ليبيا لحساب مصر . واذا عرفنا ان عدد الطائرات المصرية في حرب أكتوبر كان 220 طائرة فستعرفون هنا حجم المشاركة الليبية . بخلاف فتح المجال الجوي الليبي للطيران المصري وتدريب الجيش المصري في ليبيا ليكون بعيدا عن الاستهداف الاسرائيلي . ولن أتكلم عن فتح بلده لمليون ونصف مليون عامل مصري بدون تأشيرة ، وسداده لجزء من ديون مصر ودعمه الاقتصادي لمصر في نواح عدة .


وسلمولى على الاعلام المصرى المنافق  وبكرة نشوف ليبيا هتقطع فى بعض ازاى .
القذافى المكروة من كل الدول الاستعمارية والدول الغربية قضى علية ومن قبله صدام حسين ومبروك للصهاينة والامريكان



ومثال يدل على حكمة ذللك الرجل


فى السبعينيات كان الرئيس الراحل محمد انور السادات دائمآ ما يهاجم الزعيم القذافى ويقول عليه رئيس ليبيا المجنونفى حفل الفاتيكان حضرت بنت الرئيس محمد أنور السادات ( كاميليا السادات ) وطلب منها شخصية أمريكية ان تجد له من يتوسط عند الزعيم القذافى فى شئ - فقالت له فى اى شئ ؟؟ فقال لها القذافى لم يسمح بمرور اى مركب إيطالية على المياه الإقليمية عنده فقال لها هل تعرفى اى شخص يتوسط له ان يسمح بمرورهافقالت له : انا -- فأستغرب وقال لها انتى ؟؟ ازاى نتركك تذهبى لهذا الرجل المجنونفقالت له : لا تخف --فذهبت كاميليا السادات إليه وطلبت مقابلتهفرد عليها الزعيم الليبى فى مكالمة : أنتى فى بلدك ووسط أهلك واخواتك -- شو بتريدى ؟؟ فقالت له أريد مقابلتكفوافق وأرسل لها طيارته الخاصة نقلتها إلى سرتوعندما دخلت عليه رأته يستنقى التين - فقال لها رأيتى هذا التين ؟ لونه أخضر مقفول صغير لكنه معسل عندكم فى الأسكندرية أحمر كبير مفتوح تقولون عليه برشومى وليس له طعمفأقتربت منه السيدة كاميليا السادات وقالت له : والله انا لم أذق حتى أحكم
فقال لها سأتى لك --
وتستكمل السيدة كاميليا وتقول :: عندما قتل الرئيس والدى ( محمد انور السادات ) كانت تشاهد ردة فعل العالم فتقول الله يرحمه ويسامحه ياسر عرفات كان يحتفل فى بيروت بقتل السادات ويرفع علامة النصر ويقول بارك الله اليد التى أطلقت الرصاصة على الرئيس السادات!!!!!!!!!!!!!ثم بعدها شاهدت ردة فعل العقيد معمر القذافى :: قال قتلوا الخير قتلوا الخير -- هل ترون زعيم مثله ؟؟فأقتربت منه - فقال لها : وشو بتعملى بأمريكا ؟؟ فقالت له مثل أى شخص اعمل هناك وعلى فكرة انا كنت هناك قبل وفاة والدى وشاهدتك وانت تقول قتلوا الخير قتلوا الخير
الزعيم معمر القذافى إذا كان قلبه حجر لكان رفض مقابلة كاميليا السادات او اهانها مثلما أهانه والدها
او حتى كان ابتهج عند قتل السادات لكنه ترحم عليه وقال لقد قتلوا الخير - يا الله من هذا تعبير
ده دليل على سماحة العقيد معمر القذافى



في الحقيقة كنت اجهل الكثير عن القائد معمر القذافي، وفي كل مرة كنت اكتشف المزيد من الحقائق المشرفة والمواقف وطنية عن الزعيم الليبي والتي تتناقض تماما مع الحملة الظالمة التي تستهدف الارض الليبية والشعب الليبي قبل كل شيء، واشعر بالاسف الشديد لمدى تأثير تلك المحاولات التي تسعى لاغتيال رموزنا، وتشويه تاريخنا، وتسفيه عقولنا.

 لقد اظهرت الحرب على ليبيا مزايا وانجازات معمر القذافي التي كانت خافية على الكثيرين، والتي يحاول الاعداء طمسها وتشويها، لكن كل ذلك يذكرني بقول الشاعر" ابو تمام"

 وإذا أراد الـلـه نشــر فـضـيلـة   ***  طـُويـت أتـاح لهـا لسـان حسـود لولا اشتعال النار فيما جاورت

***

 ما كان يُعرف طيبُ عَرف العود بالفعل لا يمكن معرفة رائحة طيب العود الا بالنار





وبالنار والحرب الظالمة على شعب ليبيا وعلى شخص معمر القذافي عرفنا الكثير من المزايا والحقائق التي كانت مخفية واظهرها الحاقدون والحاسدون والاعداء فسحقا لهم وسحقا لمؤامراتهم .



وبالطبع ما لا يخفى عنا جميعا بان الغرب دوما يسعى وراء مصالحه على حساب دمائنا بكل مكان ونحن أو من فينا من أغبياء يساعدونهم على ذللك
فيقول خبير عسكرى 
فاتورة حرب ليبيا مكلفه جدا للناتو والمقابل تعاقدات تجاريه 
او (نهب لليبيا)
لمعرفة المزيد يرجى الضغض على


التفاصيل


بعض فيديوهات التى توضح لما الغرب يريد اسقاط نظام القذافى

1_خطاب الذعيم الليبيى والعربى الأخ القائد معمر القذافى فى الجمعيه العامه للامم المتحده




2_
3_







4_ معمر القذافى خطر على امريكا







لمتابعة صمود أهلنا في ليبيا يمكنكم مشاهدة قناة العروبة بالاشتراك مع قناة الرأي
1_ قناة الرأي على :-
*--------------------*
القمر نايل سات
11316 عامودي
او
11316 v
معدل ترميز 3\4

2_ قناة العروبة
*--------------------*
قمر الهوت بيرد
11566 عامودي

قمر عربسات
11585 عامودي
11257

قمر النايل سات
10911 أفقي
و تابعوا صفحة القناة الليبية على الفيسبوك لتعرفوا حقيقة ما يفعله الناتو و ثواره بليبيا العربية :

https://www.facebook.com/AllibiyaTV

مواضيع ذات اتصال بالموضوع

0 comments :

إرسال تعليق