.

23‏/10‏/2011

ويكليكس تكشف الوجه القبيح للجيش الامريكى وكم دمنا كعرب رخيص؟؟



ضمانات القتل

اعدها لكم محمد احمد عبدالله عنان

نظرة عامة

تحديث يوم 6 يوليو 2010 ، واتهم خاصة برادلي مانينغ ، وهو محلل استخبارات 22 سنة من العمر مع جيش الولايات المتحدة في بغداد ، مع الكشف عن هذا الفيديو (بعد التحدث إلى زعم الصحافي مخلص). دعت المبلغين وراء أوراق البنتاغون ، دانيال السبرغ ، السيد مانينغ أ "البطل".غير أنه مسجون حاليا في الكويت. طاقم أباتشي والذين يقفون وراء غطاء صورت في الفيديو تصل حتى الآن لم يوجه اليه الاتهام. لمساعدة الجندي ماننغ ، الرجاء راجع bradleymanning.org .
أصدرت 5 أبريل 2010 10:44 بتوقيت شرق الولايات المتحدة ويكيليكس شريط فيديو عسكري امريكي سري يصور قتل العشوائي لأكثر من اثني عشر شخصا في ضاحية بغداد الجديدة العراقي -- من بينهم اثنان من موظفي رويترز للأنباء.
وقد رويترز تحاول الحصول على الفيديو من خلال قانون حرية المعلومات ، من دون نجاح منذ وقت الهجوم. الفيديو ، النار من طائرة هليكوبتر اباتشي بندقية البصر ، ويظهر بوضوح من دون استفزاز وقتل موظف رويترز الجرحى وعمال الانقاذ له. وأيضا اثنين من الأطفال الصغار المشاركين في انقاذ الجرحى خطيرة.

النسخه القصيره



النسخه الكامله



ويكليكس/ القتل الضمان/قصة جندى امريكى_وايثان ماكورد شاهد عيان





ولم يذكر الجيش تكشف عن كيفية مقتل موظفي رويترز ، وذكرت أنها لا تعرف كيف أصيب الأطفال.
بعد مطالب رويترز ، وكان التحقيق في الحادث والجيش الامريكي خلص الى ان تصرفات الجنود وفقا لقانون النزاعات المسلحة ومنها "قواعد الاشتباك".
وبالتالي ، أصدرت لائحة تصنيف يكيليكس الاشتباك لعام 2007 و 2006 و 2008 ، وكشف عن هذه القواعد قبل وأثناء وبعد عمليات القتل.
أصدرت كل من ويكيليكس الفيديو الأصلي 38 دقيقة ونسخة مختصرة مع تحليل أولي. لقد تمت إضافة الترجمة إلى كلا الإصدارين من البرامج الإذاعية.
الحصول على هذا الفيديو ويكيليكس فضلا عن الوثائق الداعمة من عدد من المخبرين العسكرية. يكيليكس يبذل جهودا كبيرة للتحقق من صحة المعلومات التي يتلقاها. لقد قمنا بتحليل المعلومات عن هذا الحادث من مجموعة متنوعة من المواد المصدر. لقد تحدثنا إلى الشهود والصحافيين المعنيين مباشرة في الحادث.
يكيليكس يريد التأكد من أن جميع المعلومات التي تسربت يتلقى يحصل على الاهتمام الذي تستحقه. في هذه الحالة بالذات ، وبعض الصحفيين الذين قتلوا التي كانت مجرد أدائهم لعملهم : يعرضون حياتهم للخطر في سبيل تقديم تقرير عن الحرب. العراق مكانا خطرا جدا للصحفيين : من 2003 -- 2009 ، قتل 139 صحفيا أثناء قيامهم بعملهم.

هناك تعليق واحد :

  1. ويكيليكس يكشف عن الوجه القبيح للجيش الامريكى
    WikiLeaks reveals the ugly face of the U.S. Army
    ويا كل من يقول امريكا حافظة الحريات فى العالم
    انظروا ماذا تفعل فى شعب اعزل
    Loya says all of America's portfolio of freedoms in the world
    Look at what people do in the unarmed

    ردحذف