.

14‏/09‏/2011

الإتهامات الموجهه للرئيس مبارك تتساقط ولم يثبت منها شئ









( الأولى ) :
من قال: إن مبارك لم يخطيء، من المؤكد أن خطاياه كثيرة ويمكنني أن أعدد لكم بعضها، ولكن ليس هذا ما نريد أن نتحدث عنه، إننا نتحدث عن بعض الاتهامات التي وجهت للرئيس مبارك ومناقشتها لنكتشف إذا كان مداناً فيها أم أنه بريء منها ونحن له ظالمون:

1ـ مبارك عميل إسرائيلي: هذا الاتهام يتسم بالحماقة الشديدة؛ فتاريخ مبارك مع إسرائيل لا يوحي بذلك أبداً؛ فهو أحد أبطال أكتوبر وقائد من قوادها الكبار، أما عن علاقة مصر بإسرائيل في عهد مبارك فقد وصفت بأنها مرحلة السلام البارد ولم يقم مبارك بزيارة إسرائيل طوال عهده إلا عند تقديم واجب العزاء في رابين، أما قول البعض عن حزن إسرائيل لسقوط مبارك فهو أمر مشكوك فيه، وإن كان قد حدث فهو لأنه من المعروف عن الرئيس السابق أنه كان راغباً في السلام حريصاً عليه وهم متخوفون من وصول آخرين لحكم مصر لا يتمتعون بنفس القدر من الحكمة والرغبة في السلام.

2ـ مبارك أمر ببيع الإسمنت لإسرائيل من أجل بناء الجدار العازل: اتهم الكثيرون مبارك أنه أمر بإنشاء صندوق تجاري سري بين مصر وإسرائيل تمت من خلاله صفقة الإسمنت لبناء الجدار العازل، ولكن هذا الأمر غير صحيح؛ فصفقة الإسمنت التي يتحدث عنها الجميع هي صفقة تمت مع أحد المسئولين الفلسطينيين والحكومة المصرية، حيث باعت مصر شحنة إسمنت للمساهمة في استعادة البنية التحتية في غزة وقدمتها له مصر بأسعار أرخص من السوق ولكنه باعها لإسرائيل.

3ـ مبارك باع الغاز لإسرائيل: ليس لمبارك شأن بصفقة بيع الغاز لإسرائيل، وهذا النوع من القرارات لا يتخذه رئيس الجمهورية بنفسه بل ينوب فيه رئيس المخابرات ومجلس الأمن القومي ووزيري الخارجية والبترول ووزير الإقتصاد، والصفقة التي تمت قال عنها عمر سليمان إنها تمت لأغراض سياسية للضغط على إسرائيل لأنها ستكون بحاجة دائمة لنا لأن 40% من الغاز الذي تستهلكه يأتي من مصر فستكون ساعتها حريصة على أمن مصر. وقد أبانت الأيام تورط جمال مبارك وفريقه التجاري.

4ـ مبارك وسليمان كان يعرقلان المصالحة بين فتح وحماس لصالح إسرائيل: يدلل القائلون بهذا الإتهام على صحته بأنه تمت المصالحة بين الفلسطينيين بعد سقوط نظام الرئيس مبارك وبرعاية مراد موافي رئيس المخابرات العامة الجديد، ولكن الحقيقة أن عمر سليمان بذل ـ بتوصيات من مبارك ـ جهودا ضخمة من أجل تحقيق تلك المصالحة، وأنه لم تكن لتتم تلك المصالحة دون جهود عمر سليمان، والفريق الذي حقق تلك المصالحة هو فريق عمر سليمان السابق الذي يضم مجموعة من أهم ضباط المخابرات المصرية مثل محسن النعماني، كما أن حماس كانت هي التي ترفض المصالحة باستمرار بسبب عداء مصر لإيران ولكنها بعد أن أخذت الضوء الأخضر من إيران وسوريا وصارالإخوان المسلمون لهم اليد العليا في مصر قررت المصالحة.

5ـ الاتهامات الجنسية لمبارك: دأبت بعض الصحف على مهاجمة الرئيس السابق مبارك واتهامه بالعديد من التهم التي تتعلق بالمرأة والجنس، كان أخطرها قيامه بقتل سعاد حسني من أجل رفضها لممارسة الجنس معه، في حين كشفت التحقيقات هذه الأيام أن صفوت الشريف كان وراء الاغتيال، كما أنه اتهم بأنه على علاقة جنسية وتزوج من إيمان الطوخي وهو ما نفاه شقيقها تماماً، كما نشرت إحدى الصحف المصرية صورة لمبارك مع سيدة ووصفوها أنها زوجته الثانية وأنها شقيقة عبد المنعم عمارة، ولكن ثبت كذب هذا الإدعاء.
6ـ مبارك أمر بقتل المتظاهرين: يتهم الكثيرون مبارك بإعطاء الأوامر بقتل المتظاهرين، ولكن الحقيقة أن هذا لم يحدث، ولا يوجد ما يدل على ذلك، كل ما حرص عليه مبارك أثناء الاضطرابات هو حماية أمن البلاد وطالب حبيب العادلي أن يتعامل بحرص مع المتظاهرين وأن تقوم الشرطة بحراسة المؤسسات الهامة الموجودة في الدولة. وعموما فإن الأمر قيد التحقيق ولابد من انتظار النتائج.

7ـ السبيكة الذهبية: اتهم البعض مبارك أنه استولى على سبيكة ذهبية وزنها خمسة كيلو جرامات واحتفظ بها لنفسه، ولكن التحقيقات أثبتت أن مبارك بريء تماما من هذه التهمة وأن السبيكة ليست هدية شخصية له .. لكنه حصل عليها من وزير البترول السابق سامح فهمي تمهيدا لوضعها في أحد المتاحف لتشجيع الاستثمار في منطقة جبل السكري .. وتم استعادة السبيكة.

8ـ أموال مكتبة الإسكندريةاتهم مبارك بأنه قام بالاستيلاء على أموال مكتبة الإسكندرية ولكن التحقيقات أكدت أن هذا الحساب كان مخصصاً للمكتبة وباسمها، وأكدت أن مبارك بالفعل سحب من الحساب عدة مرات ولكن الأموال التي سحبها كانت موجهة للمكتبة.

9ـ مبارك قتل السادات: انتشر هذا الاتهام مؤخراً بعد قيام السيدة رقية السادات بطلب إعادة فتح التحقيق في مقتل والدها واتهمت الرئيس السابق حسني مبارك بالضلوع في مؤامرة اغتياله واستندت إلى رؤيتها لخالد الإسلامبولي قاتل السادات في مكة، ولكن الحقيقة أن خالد تم إعدامه رميا بالرصاص وكان هناك عدد من شهود العيان منهم العميد علي جبر عبد العزيز الذي أكد إعدام الإسلامبولي رميا بالرصاص مما ينفي شبهة تواطؤ مبارك، كما أن ناجح إبراهيم رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية، أكد أن الرئيس السابق حسني مبارك لم يفكر في اغتيال الرئيس الراحل أنور السادات، قائلاً "مبارك كان رجلا عاديا في وقت اغتيال السادات ولم يفكر أن يصبح رئيسا، ولكن كل الأمور جاءت قدراً"، واصفاً الاتهامات الموجهة لمبارك بـأنها "تهريج تاريخي وشو إعلامي".
10ـ ثروة مبارك 70 مليار دولار: انتشرت تلك الشائعة انتشار النار في الهشيم في شهر فبراير الماضي واستند مروجوها إلى الخبر الذي نشرته الجارديان من أن ثروة مبارك وأولاده تصل إلى 70 مليار دولار ولكن الحقيقة أن الرقم خيالي ولا يمت للحقيقة بصلة، وأن الجارديان استقت الخبر من إحدى الصحف الجزائرية واعترف رئيس تحرير الجارديان بأن الخبر لم يكن صحيحاً.







هناك 9 تعليقات :

  1. انا مبسوط انه مبارك لانه كان رئيس بلدى انه
    انسان نضيف
    وده يسعدنى انه رئيس بلدى السابق
    غير مسؤل عن عمد
    عن ما اضار مصر خلال عهده
    واحب ااكد على حاجه انه مبارك ليه ايجابيات كتير زى ما ليه سلبيات
    وكفايه عندى كمصرى انه دمر الطيران الاسرائيلى

    ردحذف
  2. الرئيس مبار بطل من أبطال أكتوبر المجيدة ولا يستحق ما يحدث له واتسائل ماالذي يحدث ولا اجد رد هل فقدنا كرامتنا لهذه الدرجة انا أبكي كل يوم من أجله أسأل الله أن يشفية ويعطيه الصحة والعافية

    ردحذف
  3. كل شخص له وجهة نظره الخاصه به واعتقد ان كل ماقيل يعتبر وجهة نظر شخصيه ونحن غير مجبرين على الاقتناع بها ولكن من الواجب علينا احترامها واعتقد ايضا ان رايى ايجابى جدا وليس به اسأه لاى شخص...وشكرا

    ردحذف
  4. نعم كل شخص له حرية التعبير وكل منا وجهة نظره الايجابيه التى يقتنع بها وليست قصدى من الايجابيه التوافق معى فى الراى ولكن الايجابيه التوافق فيما فى مصلحة الوطن والعدل فنحن جميعا محبين لتنفيذ العدل
    وشكرا للك اخبار الرياضه على رائيك الذى احترمه كثيرا

    ردحذف
  5. ‮‬
    نشرت اخر ساعة حوارا استثنائيا يبدو ان احد لم يلتفت اليه فى هذه المجلة التى تهاجم الرئيس مبارك بضراوة مع كبير الياوران السابق ساجى لاشين والحقيقة الرجل تحدث باحترام عن مبارك ولم يسئ اليه كما يفعل الكثيرون لركوب الموجة وكانت هذه اجابته على سؤال من المحرر وكم اتمنى ان يعرف الجميع الاجابة لانها تحمل براءة مبارك فهو يقول ان تعليمات مبارك للجنود المصريين عند تحرير الكويت عدم قتل عراقى فهل الذى يحرص على حياة العراقيين فى حرب يفرط فى حياة المصريين فى سلم .. وهناك الكثير الذى يقال ويبرئ مبارك لكن الهجمة شرسة ومدعومة باله اعلامية جبارة



    ولماذا برأيك فضل مبارك الانسحاب من المشهد بعد‮ ‬18‮ ‬يوماً‮ ‬من الاعتصام السلمي بالميدان ألم يكن قادراً‮ ‬علي البقاء في السلطة؟

    ‮مبارك انسحب حتي لا يحدث في مصر مثلما حدث في ليبيا وسوريا‮. ‬وحسب رؤيتي المتواضعة والله أعلم أن مبارك لم يأمر بقتل المتظاهرين،‮ ‬حيث أذكر حينما أرسلنا قوات إلي الكويت أيام الغزو العراقي بعض ضباط الجيش قالوا إن مبارك قال لهم دافعوا عن الكويت دون قتل عراقي واحد‮.. ‬فكيف يقول هذا الكلام ويأمر بقتل المتظاهرين‮!!

    ردحذف
    الردود
    1. عزيزتى أستاذه هناء
      أوافقك كل ما زكرتى واحب واضيف اليكى بعض الحقائق التى تدل وتثبت مدى عروبة ذللك الرجل فلنرتج سويا للوراء ابان غزو العراق للكويت من قبلها حزر الرئيس مبارك صدام حسين من مغبة ما قد يحدث للعراق والخليج وانه يسمح للتدخل الامريكى فى شئون المنطقه ومنها التخوف الذى ساد الخليجين مما اعطى الفرصه لاقامة قواعد امريكيه بعد التهديدات التى وجهة لهم من قبل الشهيد صدام حسين
      وللنظر لما حدث للعراق بعد غزو واحتلال العراق من قبل امريكا
      النتائج المترتبه حروب اهليه والعراق على وشك التقسيم
      وايضا عندما شاركت مصر بتحرير الكويت لم نجد احتلال للعراق بل كان تدخل مصر حماية للعراقين من سناريو ما حدث بغزوها لاحقا
      واستشهاد صدام حسين
      وعن دلائل قتل اخواننا المصرين السلمين فمن المؤكد ان بارك والعادلى ايضا بريء من دم من قتل
      وها نحن اليوم يوما بعد يوم نجد الاجابه فى تدخلات غربيه وعملاء مستترين تحت غطاء ثورجيه
      وعن ما حدث بليبيا وما اخشاه ان يحدث بسوريا فالمدونه تتكلك وتكشف بعض الحقائق السياسيه والعقليه
      وان نعلم جميعا ان ما يحدث بزعزة لاستقرار بالوطن العربى ياتى بمصلحه للغرب واسرائيل
      حفظ الله مصر وامتى من شرور بنى البشر

      حذف
  6. يا ريت الناس تقتنع بالكلام ده ... احسن اغلبية الشعب دلوقتى بقى شغال رئيس المخابرات العامة المصرية

    ردحذف
    الردود
    1. كل ما اتمناه ان يحترم الشعب رموزه ولا يبالغ فى تكبير او تبسيط الامور ولننظر لما بالكوب ككل وان نكمل على ايجابيات الرئيس السابق
      ونصلح اخطاءه
      نتمنى العدل والايجابيه فى رؤية الامور

      حذف