.

12‏/09‏/2011

عاجل ؟؟أمريكا والعملاء هم من اسقطو نظام مبارك وبالوثائق؟ ومبارك تخلى عن الحكم حفاظا على أستقلال مصر


أعدها لكم محمد أحمد عبدالله عنان

يجب علينا أن ندرس الآن بالتفصيل أسباب محددة لماذا اختارت الولايات المتحدة لاسقاط الرئيس مبارك ، ولماذا الآن.النمط العام الذي ينبثق من هذا المسح هو واحد من مبارك الذي كان على نحو متزايد وبصراحة معادية للاتجاه العام لسياسة الولايات المتحدة ، ولا سيما بشأن مسألة المركزية في ما إذا كانت مصر ، ومفتاح الدولة العربية السنية المشاركة ، ينبغي في المنطقة وزارة الخارجية الامريكية المزمعة تحالف ضد إيران وحلفائها. لم يكن أحد يعرف أفضل من مبارك أن تقسيم العرب على مدى العقود الثلاثة الماضية الى جبهة الرفض من الراديكاليين من جهة ، والكتلة العربية المعتدلة من جهة أخرى ، خفضت هذه الدول إلى حالة من بيادق

مبارك وأسقتطه  وكالة المخابرات المركزية بسبب انه يعارض الخطط الأمريكية للحرب مع إيران ، الولايات المتحدة العيون الاستيلاء على قناة السويس ، وكان هذا التهديد الذي أجبر مبارك لإنهاء حكمه؟



 الكل يسمع وهو ساكت طالما الزعيم بيتكلم 

قالها مدويه فى حكمه لن اسمح بأن يعتدى أحد على شبر واحد من تراب مصر
وتركها حفاظا على سلامة ارضه من التهديدات الامريكيه كما هو موضح بباقى التفاصيل
مقال مترجم يا شعب لا يبحث عن الحقائق

ويبستر G. Tarpley ، دكتوراه
TARPLEY.net
18 فبراير 2011
واشنطن العاصمة ، 18 فبراير 2011 -- لم يكن هناك أبدا على "الثورة المصرية" ، بل انقلاب وراء الكواليس من قبل الطغمة العسكرية من الجنرالات الذين وكالة المخابرات المركزية دمية من الواضح لا يمكن أن تنجح في تحقيق هدفها الاطاحة حسني مبارك من دون مساعدة من مهلة الثقيلة من واشنطن في الليلة الفاصلة بين الخميس 10 فبراير والجمعة 11 فبراير ، 2011. هناك أدلة متزايدة على أن التهديد في مسألة تنطوي على مصادرة أو منع من قناة السويس ، الممر المائي المصري الذي يحمل أكثر من 8 ٪ من التجارة العالمية المنقولة بحرا جميع ، والتي حاولت الاستيلاء على الإمبرياليين مرة أخرى في عام 1956 ، والذي يودون اليوم لاستبعاد الصين وإيران وروسيا.كما لمبارك ، وهناك دلائل قوية على أن الاطاحة به من قبل واشنطن ولندن لانه يعارض التيار الولايات المتحدة وبريطانيا خطة لتنظيم كتلة من الدول العربية السنية مثل مصر والسعودية والأردن ودول الخليج -- في ظل الولايات المتحدة المظلة النووية وكتفا الى كتف مع اسرائيل -- لأغراض المواجهة والحرب مع ايران وسوريا وحزب الله وحلفائهم الشيعة والراديكالية.
هذا يعني أنه مع سقوط مبارك والشرق الاوسط قد اتخذ خطوة كبيرة على الطريق الى حرب شاملة. أما بالنسبة للمجلس العسكري ، وحلها الآن البرلمان ، وتمزيقه الدستور ، وأعلن عن ستة أشهر من الأحكام العرفية.
في الايام التي اعقبت سقوط مبارك ، هتف الأنجلو أمريكية جوقة الاعلام يسيطر هاجس أن هذا كان أحد لتغيير النظام في العالم العربي التي كانت قد نجمت عن الشعب المصري ، وكلها من تلقاء انفسهم. في الواقع ، كان محدودا نسبيا الهياج الشعبي في الواقع عاملا أقل أهمية في الاطاحةالريس قضوا فترات طويلة في مصر.نظرا لعدم وجود منظمة جماهيرية حقيقية قادرة على الاستيلاء على السلطة ، وليس برنامج إعادة الإعمار الاقتصادي والتنمية والإصلاح التي كان يمكن أن توحد جهودها لقطاعات أكبر من السكان المصرية ، وكان قد غادر مصر إلى رحماته وكالة الاستخبارات المركزية القياسية الآن / كارنيغي للثورة وطنية ديمقراطية اللون ، والناس انقلاب السلطة ، أو انقلاب ما بعد الحداثة. وفقا لهذه الوصفة ، بدأت زعزعة الاستقرار من خلال جمع الشباب وثرية من الطبقة الوسطى العليا -- هم مع الوصول إلى الإنترنت ، وجوجل ، فيس بوك ، والتغريد -- في ميدان التحرير ، حيث ، على الرغم من أعدادهم الهزيل نسبيا في المدينة كما كبير مثل القاهرة ، شريطة أن يكونوا فرصة لالتقاط الصور لتلفزيون شبكة الجزيرة ، والتي عملت بلا خجل كما تحدث أنبوب الديماغوجي للاستخبارات البريطانية ، القوة الاستعمارية السابقة في مصر.
الدور الذي تضطلع به حارقة الجزيرة تعكس أيضا سياسة حافة الهاوية الغريبة التي تجري حاليا في الدوحة ، قطر ، حيث تتمركز هذه الشبكة. وقال جمال مبارك المفترض السيناتور الأميركي جوزيف ليبرمان في فبراير 2009 وفقا لتقرير وزارة الخارجية المختلسة من قبل ويكيليكس "لسوء الحظ ، تلعب قطر" المخرب "من اجل الحصول على" مقعد على الطاولة...."جمال وهم بالتنسيق الوثيق مع سورية وإيران ، وقال :" في هجوم منظم على مصر وغيرها من الدول العربية المعتدلة "." 1 يجوز الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وغيرها من أفراد العائلة المالكة آل ثاني من قطر تجد نفسها قريبا عن طريق رفع الخاصة المتفجر الخاصة لزعزعة الاستقرار الإقليمي.
لذا كان من ذلك الشاب الذهبي للالقاهرة الذي حافظ بعض نوع من الوجود أمام الكاميرات التلفزيونية ، والسماح للقناة الجزيرة محرضين القاعدة والمحرضين أن نزعم أن هذه المغفلين الشباب ، والفوضويين والعدميين يمثل تجسيدا لجون جاك روسو الإرادة الشعبية ، وبالتالي فإن محكمة الملاذ الأخير لجميع القرارات السياسية المتعلقة بمستقبل مصر. في بعض الأحيان لم يكن هناك سوى بضع مئات من الشباب المتحمسين في الساحة ، ولكن لقناة الجزيرة كانوا اوراكل العليا لمصر ما أراد. مصر لديها ما يزيد عن 80 مليون نسمة ، ومنطقة حضرية أرقام القاهرة ما يقرب من 20 مليون نسمة ، إلا أن القوى المناهضة لمبارك كان وقتا عصيبا للغاية الحصول على أي وقت مضى فوق 50000 أو نحو ذلك -- وحتى في الأيام عندما عدت bombastically المليون رجل أو حتى مارس رجل مليوني مارس.وكانت القاهرة مقارنة مع كييف ومدينة أصغر ، في نوفمبر 2004 ، وهو جهد ضعيف.
كان نقنق في الساحة مجرد إجراء لحظة التلفزيون ، والمشاركين فيها -- ما من أي وقت مضى نواياهم الذاتية -- تم تخفيضها إلى الدعائم ، ومشهد ، وإضافات ، أو المشي على أجزاء على الأكثر للغاية. كانوا يكرهون مبارك. أرادوا النظام بأكملها. رفضوا التسلسل الهرمي. انهم يريدون الشفافية. مع هذا المستوى للشفقة وبدائية من الوعي السياسي ، يمكن أن الغوغاء في الساحة أبدا الأمل في تقرير مسار الأحداث ، ولكن كان محكوما دائما أن تصبح أداة في يد بعض القوى التي نظمت يعرف فعلا ما يريد -- مثل وكالة الاستخبارات المركزية.
لم يكن تنظيم الغوغاء ، ولكن هناك منظمات داخل المافيا. كان واحدا من حركة 6 أبريل ، والتي تحولت الى استنساخ أو knockoff للسيارة لون الثورة الأصلي ، أوتبور الصربية! من 1999-2000 والتي كانت تستخدم من قبل الصندوق الوطني للديمقراطية للاطاحة ميلوسيفيتش. يبدو الشعور بوطأة التقشف في الميزانية ، وكان وكالة الاستخبارات المركزية إعادة تدويرها شعار تحية قبضة جماعة الصربية مباشرة إلى الدور المصري.جوانب أخرى من الرعاع كما عكست الحطام تدويرها من المحاولات السابقة ثورة ملونة -- جرى التبجح بها كثيرا شعار "اللعبة انتهت" كان في الواقع من مخلفات محاولة لزعزعة الاستقرار في التبت في خدمة الدالاى لاما.
وبعد قرن ونصف قبل وكيل بريطانية معينة ، وتبحث في لندن الانقلاب المدعوم من نابليون الثالث في فرنسا ، يقول إن تقاليد الأجيال السابقة يزن مثل كابوس على الدماغ من المعيشة. اليوم نقول ان الزباله المتراكمة من الماضي putsches اللون أو المعاد تدويرها الآن من قبل وكالة الاستخبارات المركزية لتوفير المال ، وجعل أساليبهم زعزعة مصداقيتها حتى أسهل لتحديد. ومن المدهش أن نرى الكبار ذكي لكن السذج ضحية لSchwärmereiرومانسية الثورة ، وحتى إلى حد الاعتقاد بأن أسانج تشل العاطفي هو اللورد بايرون ، أو تخريب غنيم المنطوق غوغل روبسبير ، بدلا من اللاجئين من الانتقام من المهووسين.
عندما دعا الشباب الذهبي حاجة تعزيزات العددية ، في الماسونية البريطانية المعروفة باسم جماعة الاخوان المسلمين. قدم الإخوان الكتائب كبيرة ، ولكنها جلبت أيضا مشكلات في العلاقات العامة.لتحييد هذه ، تم شن حملة دعائية من جانب عدد من خريجي وكالة المخابرات المركزية بما في ذلك بروس ريدل ، لطمأنة الرأي العام الأميركي الذي لم يكن هناك شيء يدعو للقلق.
وينبغي التأكيد على أن زعزعة الاستقرار المصري أصبح عنيفا جدا في وقت مبكر جدا. يوم الجمعة ، في 28 يناير ، التزم المتظاهرون فعل هائلة من الحرق بواسطة إحراق مبنى مكتب كبير في وسط القاهرة الذي يضم مقر حزب سياسي مبارك. ليس معروفا ما إذا كانت هناك حالة وفاة في هذه المناسبة. أحرق محتجون اخرون منهجي مراكز الشرطة. وأعدم عدد من رجال الشرطة يقال من قبل الغوغاء. كان هناك أيضا هجوم مسلح شنه مسلحون على مقر وزارة الداخلية ، والذي تم صده بعد اشتباك مع شرطة مكافحة الشغب. لم يكن لاحظت هذا العنف من قبل الأبطال مشرقة للديمقراطية ، وأقل بكثير أدان ، وذلك بان كي مون ، والاتحاد الأوروبي ، أو الأوصياء غيرها من الأخلاق العالم.
الأنجلو الأميركيين يعتقدون أن من الواضح أن الجمع الحالية للانهيار الأزمة الاقتصادية العالمية أو الاكتئاب (كاملة مع ارتفاع أسعار المواد الغذائية والوقود وكذلك ارتفاع معدلات البطالة واليأس الاقتصادي) ، بالإضافة إلى وجود انتفاخ الشباب في جميع أنحاء العالم العربي تقدم فرصة اسقاط حكومات مثل المسامير البولينج ، إلى حد ما على غرار ما فعله البريطانيون نظام مترنيخ أو التحالف المقدس في أوروبا في 1848 ، أو ما الأنجلو الأميركيين فعل السوفيات في أوروبا الشرقية في عام 1989. هذه المرة كان الهدف هو اسقاط الحكام الاستبدادية الراسخة في العالم العربي ، من بينهم زين العابدين بن علي في تونس ، الذي كان في السلطة لمدة 23 سنة بعض تليها مبارك (31 سنة) ، ثم قام القذافي في ليبيا (41 سنة ) ، والجزائر عبد العزيز بوتفليقة (12 عاما) ، وسلالة الأسد في سورية (حوالي 40 سنة) ، صالح رئيس الجمهورية اليمنية (21 عاما) ، بالاضافة الى الاردن والسعودية والمغرب ودول أخرى. بعض المقيمون أكثر من الهوس القاع لانغلي ضبابي ونعتقد بجدية أن يتمكنوا من ركوب الموجة الحالية من destabilizations طوال الطريق إلى طهران وبكين وموسكو.

لا تعتمد إلى حد كبير : لماذا وكالة الاستخبارات المركزية تريد اسقاط الحكام الحاليين العربية

هدف هذه العمليات هو إزالة الحكام العملاء الراسخة الذين كانوا في السلطة لفترة طويلة بحيث أنها قد حصلت على درجة كبيرة من الاستقلال الذاتي تجاه الامبراطورية في مواجهة إملاءات قادمة من واشنطن ولندن ، ولقد اعتادوا على العمل إلى حد ما والحكام الوطنيين ، بدلا من الدمى نقية وكالة الاستخبارات المركزية ووزارة الخارجية يبحثون دائما. إجماع واشنطن هو أن هؤلاء الحكام متعددة العقد لا تعتمد على ما يكفي من حلف شمال الأطلسي ، وصندوق النقد الدولي ، وهكذا دواليك. واشنطن ولندن بحاجة الدمى الكاميكاز المجموع ، الذين سيكونون على استعداد لاتخاذ هذه النقطة في المواجهات القادمة مع ايران ، والصين ، وروسيا.
أمريكي واحد فرضية لمستقبل مصر هو مجرد استمرار النظام القائم ، يعتمد بشكل كبير على الجيش وبيروقراطية الدولة ، وقوات الأمن ، ويقودها ضباط عسكريين يرتدون ملابس مدنية. ولكن في هذه الحالة لن يكون الحكام Suliemans ، Tantawis ، أو Annans ، أو ربما Baradeis أو Moussas ، جميع الأرقام أضعف بكثير من مبارك. هناك احتمال آخر هو فترة من الفوضى -- مثل ما يحدث الآن في تونس -- تليها الاستيلاء على السلطة على جزء من جماعة الاخوان المسلمين ، مما أدى إلى خلق الأمر الواقعالقاهرة الخلافة السنية التي يمكن ان تستخدم الولايات المتحدة للتحدي (وتوطيد) الخلافة بحكم الأمر الواقع الشيعي في طهران. ويمكن بعد ذلك كل من هذه البدائل يمكن استخدامها لدعم الولايات المتحدة وبريطانيا الأساسية الاستراتيجية للشرق الأوسط ، الذي هو تجميع كتلة من الدول العربية والسنة (لا سيما مصر ، السعودية ، دول الخليج ، والأردن) التي تشكلت في جبهة بمشاركة إسرائيل ، سوف تصطدم مع الجبهة الشيعية الايرانية ، بما فيها سوريا وحزب الله وحماس والقوى الراديكالية المختلفة. هناك احتمال آخر هو أن مصر وبلدان أخرى كثيرة تنحدر ببساطة في حالة من الفوضى ، وترك الامبرياليين إمكانية التدخل للاستيلاء على الأصول المختارة ، مثل حقول النفط الجزائري أو الليبي ، أو قناة السويس المصرية.
 ، صنعت الثورة الصناعية اللون ، وكان المصري ممارسة بعض نقاط الضعف الصارخة الفنية من وجهة نظر العلامة التجارية والتسويق ، والتي تشكل عاملا حاسما في عملية من هذا القبيل. انه ليس لديها لون أو رمز جذاب ، مثل البرتقال في أوكرانيا ، والورود في جورجيا ، مع أرز لبنان. انه ليس لديه شعار الهيمنة ، مثل جورجيا "كفى!" ، والصربية واضاف "انه انتهى!" ، وObamabots "نعم نستطيع!"، أو الأوكرانية" لقد حان الوقت! ". لم يكن لديهم الكاريزمية ، telegenic غوغائي مثل ساكاشفيلي الجورجيين. نظام مبارك حرم عليهم من فيسبوك وتويتر في 27 يناير ، وبعد أن أصبحت الجزيرة المتوسطة الالكترونية الرئيسية الخاصة بهم ، حتى تم اغلاق هذه القناة لأسفل كذلك.
مبارك كما كان مواطن القوة والضعف. يعرف نظامه من الواضح أن عدم الاستقرار هو آت ، واتخذت الاحتياطات الأولية للإعداد وسيلة لاغلاق شبكة الانترنت سرعان ما انهارت تماما تقريبا. من ناحية أخرى ، ثبت أن النظام غير قادر على إبعاد المراسلين الأجانب الذين كانوا التلفزيون أكثر قليلا من المحرضين زعزعة الاستقرار. كما المستورد الأكبر في العالم من الحبوب ، مع الكثير من الحبوب سواء القادمة من الولايات المتحدة أو يجري تمويلها من قبل الولايات المتحدة المعونة الغذائية بموجب معاهدة كامب ديفيد ، ولدى مصر أيضا ثغرة خطيرة لاستخدام سلاح الغذاء واشنطن.
ويمكن رؤية مبارك وهما أبرز نقاط الضعف بمقارنة رده على المقاومة الزعيم الايراني أحمدي نجاد ناجحة لثورة التغريد وكالة الاستخبارات المركزية في طهران في يونيو 2009. وكان أحمدي نجاد عندما NED العنان احتجاجاتها وسريع لحشد الباسيج-- وجه كبير من الفئات المحرومة -- الشباب ضد وكالة الاستخبارات المركزية ذهبية وربات البيوت يائسة من طهران الشمال. وكان مبارك الى نظيره الباسيج في شكل ما يسمى baltagies ، ولكن لم يتم نشرها حتى زعزعة الاستقرار أكثر من أسبوع من العمر ، ثم تراجعت بعد فترة وجيزة بعد أن تعرضت للقصف من قبل الدبابات. والشيء الآخر يفتقر إلى الدعم الدولي مبارك مرئية. عندما كان الأمريكيون الأنجلو التي تحرك ضد أحمدي نجاد ، قادرة على الطيران لمنظمة شانغهاى للتعاون قمة ، حيث التقى مع بوتين وغيرها ، مما يدل بوضوح زيف خط الدعاية الأنجلو أمريكية التي كانت معزولة تماما انه. مبارك ، على الرغم من أنه حصل على بعض الدعم من روسيا ، وبرلسكوني ، ومنظمة التحرير الفلسطينية ، وليس قادرا على الاستفادة من الخيارات مماثلة.
المتظاهرين المصريين ، بطبيعة الحال ، كان لها مظالم صحيحة -- أي زعزعة الاستقرار من الممكن الاستغناء عنها. وكانت أسعار المواد الغذائية في أسعار الوقود في الارتفاع بسرعة ، وكان النظام في مصر مفيد للغاية لدعم الأسعار بالنسبة للعمال ذوي الدخل المنخفض بلا رحمة خفضت خلال السنوات الأخيرة تحت ضغط من صندوق النقد الدولي ، على الرغم من أنه لا يزال يمكن أن توفر قدرا من الحماية. ظلت الأجور المصرية بكثير منخفض جدا.كانت نسبة البطالة عالية جدا ، خصوصا بين الشباب على تعليم جامعي. كثير من هذه المشاكل ليست بالطبع من المسؤولية في وول ستريت والمصرفيين غيبوبة لندن والضباع صناديق التحوط ، وخارج نطاق نظام مبارك. أخيرا ، كان هناك وزن الثقيل من القمع السلطوي في ظل قوانين الطوارئ التي مبارك قد نفذت في عام 1981 ، في أعقاب اغتيال سلفه أنور السادات على يد الولايات المتحدة وبريطانيا -- بمساعدة من شبكات داخل الأخوة مسلم ، منهم واحد بقيادة الظواهري ، في وقت لاحق الأسطوري الساعد الايمن لاسامة بن لادن.

الخميس 10 فبراير : الرئيس مبارك يتحدى كالة المخابرات المركزية انقلابا

لعدة أيام ، وكان النظام أوباما تم استخدام جميع القنوات ، بما في ذلك العلاقات الشخصية للضباط المصريين الذين تدربوا في الولايات المتحدة ، لإجبار مبارك وتغيير النظام من الطراز. في صباح يوم الخميس ، 10 فبراير ، قام ضابط رفيع المستوى بالجيش الحشد في ميدان التحرير ووعدهم انه بحلول الليل ، سوف يكون راضيا كل رغباتهم. ويمكن لبرنامج واسع النطاق ، والجنرال ديغول قد قال. تم تسريبها إلى أن المجلس العسكري الأعلى ، الذي يجتمع إلا نادرا جدا ، وتجمعت في غياب مبارك وتداولت أن الوقت قد حان بالنسبة له للذهاب.وكالة اسوشيتد برس ارسال اعلان هذه الأحداث ، والتي أفادت التقارير على نطاق واسع على الأخبار الإذاعية CBS ، تميز الحدث بأنه معلق CNN مرحة ورأى "انقلاب ناعم" : "! انه انقلاب" في لفتة من الغباء لا يصدق ، ومدير المخابرات المركزية الأمريكية ليون بانيتا وقال جلسة استماع للجنة الاستخبارات في مجلس النواب أن هناك "احتمال كبير" ان مبارك سوف يسقط من السلطة قبل نهاية اليوم. وقال بانيتا بذلك للعالم أن الكتاب الحقيقي للانقلاب وشيك لم يكن الشعب المصري بأي شكل من الأشكال ، بل الخارقة لانغلي. أوباما ضعيف ، سخيف ، وغير كفء ، تواقة لجني بعض حسن النية من جانب الليبراليين اليسار الذي كان يمكن ان تستخدم لتغطية الجولة المقبلة من الخيانات ميزانية الشعب الأميركي ، ثم شرع في تسلق بعيدة جدا على الطرف نفسه مع مدرب CIA : "نحن نراقب التاريخ تتكشف" babbled المسيح شوهت. بعد ظهر يوم الخميس في واشنطن ، كان من المتوقع أن الرئيس مبارك سيلقي كلمة التلفزيون في غضون ساعة أو ساعتين ليعلن أنه قد استسلمت في النهاية وسوف يستقيل.

لمكافحة انقلاب الخميس 11 فبراير

وعلق لي على هذه الأحداث في الوقت الحقيقي في مقابلة بثت على الراديو البرنامج اليكس جونز بعد وقت قصير من الساعة 2 ظهرا الشرقية. أشرت في تمرير أنه ليس من المؤكد ما اذا كان مبارك سيتنحى. لقد بدأت الدعوة مرة أخرى بواسطة اليكس جونز بعد وقت قصير من الساعة 3 مساء الشرقية ، بالقول إن هناك أدلة متزايدة الآن أن countercoup موجها ضد الولايات المتحدة الانقلاب التصاميم هي الآن في التقدم. وكان بيان مسجلة مبارك أكثر من ساعة بعد أن تم بث هذا التقدير ، بث التلفزيون الرسمي المصري. لأن ذلك بثت وشرع ، فيما تبددت الآمال الهوس قاع ضبابي ، لانغلي ، والمكتب التنفيذي المبنى القديم القادم إلى البيت الأبيض (حيث الوطنية موظف المجلس سامانثا باور كان يلعب ورد دورا رئيسيا) عندما أصبح واضحا من لهجة مبارك وبعد ذلك من التفصيلات ، انه كان مصرا على البقاء في منصبه حتى انتخب خلفا له على النحو الواجب والذي افتتح في أواخر سبتمبر أو أكتوبر.

يمضغ أوباما السجاد

في وقت متأخر بعد الظهر والمساء من ذلك يوم الخميس ، لم يكن هناك فرح في Mudville.وكانت واشنطن سبب وجيه للخوف من انهيار جزئي للإمبريالية الأمريكية ، والتي كان يمكن أن يحدث إذا كان النموذج الحالي للثورة لون تحولت إلى أن تكون غير قابلة للتطبيق بسبب ضعف الولايات المتحدة المتزايد. بالفعل ، كانت ثورة الورود الجورجية شوهت تماما كما honcho في الأعلى ، ساكاشفيلي ، كان قد كشف بأنه داعية حرب ، الظالم ، حتى أن الرجل المجنون الفاشية. كانت الثورة البرتقالية عام 2004 في أوكرانيا وأجهضت تماما التراجع مع الاطاحة به الفاسدين هما الأكثر وضوحا ، تيموشينكو ويوشينكو ، وهذا يعني من بين أمور أخرى بأن الولايات المتحدة لم تكن قادرة على الانسجام أزمة الغاز في أوروبا الشرقية في الشتاء 2010-11. كانت ثورة الأرز في لبنان في عام 2005 نجحت في طرد القوات السورية ، لكنها لم تكن قادرة على كسر شوكة حزب الله الجماعي المنظم ، وأحدث الحكومة اللبنانية كان أكثر تحت تأثير حزب الله من أي واحد السابقة. وكان الانقلاب التغريد من يونيو 2009 في ايران اخفقت. كان استخدام القوة الناعمة ، والتخريب ، وزعزعة الاستقرار في التقليد كارتر بريجنسكي ، الذي كان دائما ركنا أساسيا من أركان السياسة الخارجية اوباما في المقابل الى الضغط على التدخل العسكري المباشر شهدت خلال عهد بوش وتشيني ، وكشفت كما عاجزا.نظرا لتنامي القوة العسكرية التقليدية لايران وحزب الله ، الذي الهزيمة الاسرائيلية في لبنان في صيف عام 2006 قدمت نذيرا ، والإمبريالية الأنجلو أمريكية لخطر اليسار على حد سواء دون الخيار العسكري وخيارها التخريب في منتصف من الاكتئاب. إذا حدث ذلك ، ما من شأنه أن يترك؟ كان هناك بصيص من الأمل لبقية لنا أن الشرق الأوسط قد تتوقف عن ان تكون في الملعب القطب الواحد من الأميركيين والإسرائيليين أنجلو ، وربما تعود إلى مكانتها السابقة بوصفها الساحة متعدد الأقطاب العادي الذي روسيا والصين وتركيا ، وربما حتى أوروبا لن يكون له تأثير ، والسماح للبلدان المنطقة لتأكيد استقلالها الوطني وحقها في التنمية الشاملة الاقتصادية الحديثة.

وكالة المخابرات المركزية الامريكية لمصر بوتش الميت في الماء ليلة الخميس

سي مساء الخميس ، وهو ينتحب فريد زكريا أن الجيش المصري قد اختير بصفة نهائية إلى الآن أن تكون على جانب مبارك ، على الاقل الى حد منحه انتقالية طويلة أراد. كان تشارلز ديكنز ديفيد المنافق Gergen أكثر تشددا ، الهادرة التي تحد مبارك "لن يسمح لها بالاستمرار."
وكان معظم سكتي جميع التقارير أوباما نفسه. وفقا لنيويورك تايمز ،
"السيد أوباما كان غاضبا... تغلي حول التغطية التي جعلت الامر يبدو كما لو أن الإدارة كانت تحمي ديكتاتورا وتجاهل مناشدات من الشباب في القاهرة... " 2 وكان على المدى أعد الانقلاب المصري من وجهة نظر الولايات المتحدة ، بالرصاص في مياه ليلة الخميس.

جمال مبارك وCountercoup الخميس

ما حدث فعلا؟ وفقا لتقارير منشورة ، وكان مبارك سجلت بالفعل رسالة متلفزة والذي قدم استقالته. وكان هذا الشريط الذي اطلعت الاميركيين أنجلو أو إدراك ، والتي كانت أساسا لكثير من الشماتة بهم. ولكنه بعد أن أحرز هذا الشريط ، مبارك النجل الأكبر جمال تدخلت مع والده ، وتحدثت معه بنجاح من الاستقالة.
هنا حساب المصري كيف تبين : "إن الجدل الساخن اندلعت بين علاء وجمال مبارك ، نجلي الرئيس المصري السابق ، وداخل القصر الرئاسي يوم الخميس الماضي خلال تسجيل التعبير والدهم الأخير إلى الأمة ، ومصر المملوكة للحكومةوذكرت جريدة الاخبار يوم الاحد. ورد حسني مبارك كان من المفترض ان يعلن استقالته في كلمة القاها ان الجيش أرسل إليه يوم الخميس ولكن ابنه جمال وكبار المسؤولين في الوفد المرافق له ضغطت عليه ليلقى خطابا المختلفة التي أصر على البقاء في السلطة حتى شهر سبتمبر. وقالت الصحيفة ان جمال خسر أعصابه بعد أن سمع تسجيل الخطاب الذي كان من المفترض والده لتسليم تلك الليلة والذي كان ذاهبا ليعلن تنحيه. ووفقا للتقرير ، فقد المسؤولون الأميركيون على علم بأن تسجيل لكنهم لم يعرفوا ان جمال دفعت والده لأنه تجاهل وسجل خطابا مختلفا ، والتي تم تسليمها في تلك الليلة. في وقت سابق من ذلك اليوم وكان الرئيس الامريكي باراك أوباما قال لجمهور في ميشيغن ان "نشهد التاريخ تتكشف" ، إشارة إلى أن مبارك كان تنحيه. بعد ساعات ، استمع الرئيس أوباما شيء محير : مبارك لم الإقلاع عن التدخين. أوباما على ما يبدو لم يكن يعلم أن تم تجاهل خطاب استقالة مبارك نجل الرئيس مبارك في الدقيقة الاخيرة. " 3
ولكن بعد ذلك ، يوم الجمعة ، وانعكس الوضع فجأة. ووفقا للتقارير ، غادر مبارك القاهرة بطائرة هليكوبتر لمنتجع شرم الشيخ في الطرف الجنوبي من شبه جزيرة سيناء. وقال التلفزيون الحكومي المصري قريبا ان اعلانا مهما حول الرئاسة وشيكة. ثم جاء نائب الرئيس سليمان على شاشات التلفزيون ، وأعلن أن الرئيس مبارك كان قد استقال ، وانه نقل السلطة إلى المجلس العسكري الاعلى -- وهو أمر الدستور المصري قدم له أي سلطة للقيام به. ماذا حدث؟

قصة الغطاء الأمريكي حول رحيل مبارك

أسباب رحيل مبارك المفاجئ تشكل الآن سمة سياسية شديدة الانفجار في حد ذاتها. المخابرات الامريكية كانت سريعة ليتقدم مع حساب الذي يصور سقوط مبارك بوصفه انقلاب السكان الأصليين ، وعمل ضباط الجيش المصري. هذا النهج هو ضروري لإخفاء الطبيعة الإمبريالية للانقلاب ، وإبقاء على قيد الحياة وهم مثير للشفقة أن المصريين فعلت "كل من تلقاء انفسهم."
ويبدو ان ملخص مفصل لهذه الخرافات ومقال جوبي واريك والتي ظهرت في صحيفة واشنطن بوست في 12 فبراير.هنا المؤلف يكرر مرتين على الأقل أن كبار الشخصيات في واشنطن قد خرجت من الحلقة بقدر ما كانت قلقة من الأحداث في القاهرة ، ويمكن فقط "تعلم" الحقائق التي أنجزت ضباط الجيش المصري وخلق على أرض الواقع. قرأت هنا فإننا : "في وقت متأخر الأربعاء ، وكالة المخابرات المركزية ومسؤولين في البنتاغون المستفادة من الخطة العسكرية المصرية لتخفيف الرئيس حسني مبارك من صلاحياته الأولية فورا ووضع حد للاضطرابات التي هزت البلاد منذ أكثر من أسبوعين... الاتصال بين القوات الامريكية والمصرية. وكان مسؤولون تصبح متفرقة على نحو متزايد في وقت مبكر من هذا الاسبوع
نوابا مبارك اشتكى علنا ​​عن التدخل الاميركي في الشؤون القاهرة. ولكن بعد ذلك بدأ المخابرات الامريكية ومسؤولين عسكريين لمعرفة تفاصيل الخطة من قبل قادة الجيش المصري -- وهو أمر قابل للتفاوض بين الخروج وناعمة الانقلاب -- لتخفيف مبارك لمعظم ، إن لم يكن كلها ، من صلاحياته " 4 ومن هنا ويزعم أن مبارك بخيبة أمل مؤيديه قبل كل شيء من لهجة تصريحاته ، مما يؤدي بهم إلى استنتاج أنه تم تقويمه وكان عليه أن يذهب :"وقال المسؤولون في النهاية ، وجهود الرئيس مبارك ضمانه إلا خروجا متسرعة ومخزية. في غضون ساعات من الخطاب الذي واجه مسؤولو الجيش المصري الرئيس مصداقيتها مع انذارا : يتنحى طواعية ، أو أن يرغم على التنحي. " 5
ولكن هذا هو الخيال ، لأنه كان واضحا للعالم كله ان واشنطن الرسمي ، بدءا من وكالة المخابرات المركزية بانيتا رئيسه ، كان المحرك الرئيسي وراء محاولة الانقلاب المصري. كانت المشكلة ان الضباط تحركها الولايات المتحدة ، التي تعمل حتى وراء ستار التي تقدمها للشباب الذهبية في الساحة ، وذلك ببساطة لم تكن لديه عضلات الخام السياسية لركلة مبارك. كما الإيطالي فرانكو خبير شؤون الشرق الاوسط ماتشي أشار في صباح يوم 13 فبراير ، "في الواقع ، لا أعتقد أن الجنرال محمد حسين طنطاوي ومجلسه الاعلى كان يمكن أن يكون قادرا على النفاذ مبارك. حاولوا ، كما هو متوقع من واشنطن ، وفشل لبعض الوقت. حتى في آخر لحظة فكرة مبارك كان واضحا : لا يهمني ، وسوف تبقى.وأثارت هذه (أو قد أثارت بالفعل) انقسام في الجيش مع الدمى وكالة المخابرات المركزية على المخاطرة العزلة والعداء من العمود الفقري للجيش. بل إنه ليس من الواضح بالنسبة لي كم هو طنطاوي بالسلاسل الى جانب الولايات المتحدة (ويمكن الاعتماد على) وكم انه يحاول التوسط للتوصل الى حل وسط. ومع ذلك ، فإن العنصر الأساسي هو نوع من القرارات والعواطف العميقة من ستضع داخل الجيش. ويمكن لهذه أن تكون غير خطية جدا... "وبعبارة أخرى ، جديدة الناصري القومي عقداء قد تتعب من الدمى قريبا الولايات المتحدة فقدت مصداقيتها مثل طنطاوي وإرسالها التعبئة ، مع عواقب وخيمة بالنسبة للولايات المتحدة.

عقب أخيل "في قصة الغلاف الولايات المتحدة : بيان رقم 2 للمجلس العسكري الأعلى

عقبة كأداء حقا للأطروحة جوبي واريك لانقلاب الأصلية ختم صنع في مصر هو حقيقة ، والتي اريك يذكر أي مكان ، وأنه تم عقد اجتماع لمجلس العسكرية العليا صباح اليوم الجمعة وخرج مع إقرار خطة مبارك لتدريجي أشرف تمر بمرحلة انتقالية في سبتمبر او اكتوبر من قبل الرئيس الحالي -- وقال ذلك في البيان رقم 2 الخاصة. ولم يبلغ عن الحقائق الرئيسية عن طريق وكالة برس ترست الهندية في برقية حيث يمكننا أن نقرأ :"جاء الجيش المصري اليوم في دعم من الرئيس المحاصر ، وطلب المتظاهرون من العودة إلى ديارهم ، مؤكدا لهم على انتخابات حرة ونزيهة في سبتمبر ورفع قانون الطوارئ كثيرا مكروه ، في موقف الذي سبب خيبة أمل واسعة النطاق بين الناس الذين تعهد باتخاذ حملتهم على "المرحلة النهائية" والخمسين. كما القى الجيش القوي بشكل غير متوقع بثقلها وراء الرئيس حسني مبارك ، المتقاربة عشرات الآلاف من الناس الغاضبين في الشوارع مرة أخرى ، وتعهد باتخاذ احتجاجا على استمرار هذا إيفاد "أعتاب المؤسسات السياسية." : "بصفتنا مبارك آمال الملايين من مواطنيه والتوقعات العالمية من خلال رفض التنحي ، اجتمع مجلس قيادة العسكرية العليا مرتين في أقل من 24 ساعة قبل أن يعلن أنه يؤيد التحرك المصري حسني مبارك لنقل بعض صلاحياته إلى عمر سليمان نائب الرئيس. الدولة المصرية والتلفزيون توقف برنامجها لتلا المجلس "بلاغ رقم ​​2" الذي تعهد برفع قوانين الطوارئ لانتقادات كثيرة في البلاد ، دون ان تحدد موعدا وقالت انها ستضمن "انتخابات حرة ونزيهة" في سبتمبر ، كما حددها الرئيس مبارك.ولكن ، في ما يبدو تحذيرا الى المتظاهرين الذين لمدة 18 يوما وقد تم استدعاء مبارك بالتنحي بعد ثلاثة عقود في السلطة ، وطلب منهم الجيش الى العودة الى بلادهم والعودة الى العمل. " 6
وأعلنت هذه القرارات من قبل المجلس العسكري الأعلى على شاشات التلفزيون أكثر قليلا من ساعة واحدة قبل أول إشارة إلى أن الرئيس مبارك كان على وشك أن يدلي ببيان مهم. فإن نظرية الولايات المتحدة للانقلاب السكان الأصليين ولذلك ليشرح لماذا ، إذا كان الجنرالات المصري كان قد انقلب ضد مبارك في الليلة الفاصلة بين يومي الخميس والجمعة ، لا يزال تجمعوا صباح يوم الجمعة لاعلان ونشر دعمهم المتواصل للرئيس المنتهية ولايته. كل الدلائل تشير إلى أن فوجئ كما الجنرالات المصريين ، بما في ذلك دمى كالة الاستخبارات المركزية ، كما بقية العالم عندما أعلن الرئيس مبارك أنه كان الرحيل. وكان الجيش قد ثبت عجزها عن فرض هذا القرار. لا بد لذلك أن بعض القوى الخارجية التي عملت مباشرة على الرئيس مبارك والتي يسببها له بالاستقالة من منصبه على سلطته.نظرا لطبيعة القضايا العالمية الراهنة ، التي يمكن أن القوة الوحيدة كانت الولايات المتحدة ، ربما مع بعض المساعدة من بريطانيا.

واقع : تهديدات الولايات المتحدة لمبارك

لنطرح هذا السؤال : "كيف يمكن للنظام أوباما قد تقلص مبارك؟" هو بالفعل للرد عليه. نظرا أوباما السجاد مضغ الغضب ، كان يمكن لسلسلة كاملة من وكالة المخابرات المركزية وغيرها من القدرات أطلقت على الرئيس المصري وأسرته ، بما في ذلك زوجته سوزان ، نجليه علاء وجمال ، حفيدته ، وغيرهم من الأقارب داخل مصر أو خارجها. نحن بحاجة فقط تشير الاحتمالات اللانهائية لwetwork والتعذيب والخطف والترحيل السري والملاحقات الجنائية ، ومصادرة الأصول ، وهلم جرا أسفل الخط. "القاعدة" يمكن أن يكون اخماد عقد على مبارك ، الخ ، الخ وفي الواقع ، لا يمكننا التكهن مع بعض الثقة التي وضعت بعض أو كل هذه التهديدات أو ضمنية في بعض النموذج.
ولكن ربما كانت هناك تهديدات أخرى التي قد تكون أكثر بلاغة في اقناع هذه ، وكبار السن بالفخر ، مستبدا القومية والبطريرك والرئيس مبارك. الأكثر وضوحا من هذه ، التي لدينا أيضا بعض الأدلة ، يشكل تهديدا لتحرك الولايات المتحدة ضد قناة السويس ، واحدة من أعظم أصول مصر الوطني.

الدليل على ان التهديد الامريكي لقناة السويس

من ناحية عقلية استعمارية ، وليس كل ذلك قد تغير كثيرا منذ ايام لعام 1956 ، عندما رئيس الوزراء البريطاني انتوني ايدن ستصبح سكتي على مرأى من مجرد العقيد ناصر عبد الامل ، زعيم الباسلة المصريين الذين أممت قناة السويس بنجاح في تحد من البريطانيين والفرنسيين. عندما ننظر الامبريالية عبر الحافة الشمالية لأفريقيا ، والأصول القيمة التي تراها هي النفط من الجزائر وليبيا ، وقبل كل شيء قناة السويس ، واحدة من نقاط الاختناق البحرية الكلاسيكية في العالم ، التي من خلالها 8 ٪ من التجارة البحرية العالمية يمر حاليا. الأمريكيون الأنجلو ندرك تماما من احتمالات لا نهاية لها عن الأذى ضد بلدان مثل ايران والصين وروسيا يمكن أن تكون مستمدة من إعادة فرض السيطرة الامبريالية القديمة السويس. إذا كان من الممكن العثور على بعض ذريعة لمنع السفن الصينية من قناة السويس ، سيكون تجارة الصين مع أوروبا بأكملها تتعطل بشدة. ومع ذلك ، من أجل انتزاع لجعل ذلك ممكنا من الناحية السياسية السويس ، ومصر أن تنزلق إلى الفوضى. هذا قد يكون في الواقع واحد من الدوافع الرئيسية لما يجري حاليا.إذا كان انهيار دول وطنية ، ثم امبراطورية حرة في خطوة والاستيلاء على ما يريد.
في أي حال ، لقد تم بالفعل أوائل عام 2011 زعزعة الاستقرار في مصر برفقة لا يدع مجالا لسلسلة من اللفتات التي تهدد نحو قناة السويس. لم تكد مبارك ترك منصبه من وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان بدأ vociferating حول تهديد محتمل لبلاده التي يمثلها مرور شيك زعم من السفينتين العسكرية الإيرانية عبر قناة السويس ، وأنه يبدو أن تهديد حرب مفتوحة على هذا الحادث. في حساب واحد نقرأ : "وزير الخارجية الاسرائيلي ادعى الاربعاء ان ايران على وشك أن ترسل سفينتين حربيتين عبر قناة السويس للمرة الأولى منذ سنوات ، واصفا إياه بأنه" استفزاز "، لكنه لم يقدم أدلة. ونفت السلطة المصرية التي تدير القناة عليه. وقال وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان ان السفن ستبدأ في وقت لاحق عبر الاربعاء في طريقها الى سوريا. عرضت عليه أي دليل ، ولم يوضح كيف عرف ذلك. "هذا الاستفزاز الذي يثبت أن الجرأة والوقاحة الإيرانية تتزايد" ، وقال في بيان. نفت الهيئة المصرية التي تدير قناة السويس المطالبة ".7 خطاب ليبرمان لا يعرف حدود : "هذا استفزاز ليثبت ان الثقة بالنفس وقاحة من الايرانيين يتزايد من يوم ليوم" ، قال. "يحدث هذا بعد زيارة الرئيس الايراني الى جنوب لبنان وتصريحاته العدوانية هناك نحو اسرائيل". "
وكانت واشنطن أكثر من استعداد لاتخاذ هذه المسألة على محمل الجد جدا : المتحدث باسم الخارجية الاميركية فيليب كراولي اعلن "اننا سنراقب لنرى ما [السفن الحربية الإيرانية من المفترض] القيام به." كراولي أكد انه كان يتحدث عن السفن نفسها التي كان حتى بالضيق وزير الخارجية الإسرائيلي. 8

اتهام القاعدة ومصر وإسرائيل والأردن قصفت خط أنابيب الغاز الطبيعي : 5 فبراير

ولكن لم يتم طرح سؤال لقناة السويس وأمنها مرارا وتكرارا على مدى الأسابيع الماضية ، وخلال ذلك الوقت كله للأزمة المصرية.وجاءت هذه المسألة خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير عندما انفجرت قنبلة غامض ضرب خط أنابيب الغاز عبر شبه جزيرة سيناء الذي ينقل الغاز الطبيعي من مصر إلى إسرائيل والأردن. وأنحي باللائمة في أقرب وقت القصف على الإرهابيين المشتبه بهم ، وتحديدا حركة حماس فرع من تنظيم القاعدة. كان ديبكافيلي الموقع ، الأمر الذي يعكس السمعة وجهات نظر مجتمع الاستخبارات الاسرائيلية ، وهذا يقول : "التحديثات الاستخبارات الوصول الى اسرائيل تكشف أن حماس تخطط لمتابعة هجومها يوم السبت المصرية بين إسرائيل والأردن خط انابيب الغاز ، 5 فبراير ، مع مزيد من العمليات واسعة النطاق ضد إسرائيل ، وذلك باستخدام سيناء كمنصة لإطلاق لها. منذ اندلاع الانتفاضة في مصر قبل أسبوعين ، قد تسللوا أكثر من 1000 من مسلحي حماس شمال سيناء من قطاع غزة وسيطرت على المنطقة. استتبعت خلايا القاعدة التي نقلت من العراق في قطاع غزة. وقد أنشأ مركز قيادة حركة حماس في شمال سيناء لتنسيق عملياتها مع الإخوان في القاهرة... مسلم.مصادر ديبكا العسكري التقرير أن حماس وممتاز دغمش ، زعيم جيش الاسلام (جيش الإسلام) التي ترتبط بتنظيم القاعدة ، والتوصل الى اتفاق مع حماس لنقل اسلاميين الى سيناء وتزويدهم بالأسلحة والمتفجرات مهاجمة دوريات على طول الحدود الاسرائيلية المصرية ، ونشرت قوات الأمن المصرية هناك. " 9
وعلق آخر على أهمية الموقع الاستراتيجي لهذا خط أنابيب الغاز : "وفي يوم السبت الموافق 5 فبراير ، وقع انفجار توزيع قطع من خط الغاز الطبيعي في منطقة سيناء. خط أنابيب ينقل الغاز إلى إسرائيل والأردن. في الأصل ، استبعد مسؤولون حكوميون ان الانفجار مجرد حادث ، ولكن الجديد هو تقديم التقارير الاستخباراتية ان الحادث ربما كان هجوما مدبرا الإرهابية. الحراس على العمل لحماية خط أنابيب يدعون الآن أن ضبط النفس من قبل أربعة مسلحين ملثمين الذين تفجيرها عن بعد بالمتفجرات عمدا بقطع امدادات الغاز الى دول الجوار المصري.اسرائيل تعتمد على الغاز الطبيعي المصري للمساعدة في استكمال صاعد من نصف احتياجاتها من الكهرباء الخاصة بهم ، والأردن ، ردا ، على الأقل في الوقت الحاضر ، وتحويل محطات توليد الكهرباء لتعمل على الديزل والنفط. مسؤولون مصريون وتبين أنه سيتم اصلاح خط الغاز والتنفيذية في غضون أسبوع. الآثار الأمنية لاعمال الشغب المصرية وخيمة ، لا سيما في ضوء هذا الهجوم الارهابي ". 10
يمكننا أن نتصور فعلا العناوين : "أوامر أوباما مشاة البحرية للاستيلاء على قناة السويس لمنع القاعدة من الاستيلاء على الممر الأكثر حيوية في العالم" استراتيجية كبرى للانتخابات التمهيدية القادمة ، قد يتخيل أوباما.

فرقة كيرسارج في قناة السويس في البحيرة المرة الكبرى

ومثلت على قدرة الولايات المتحدة بداية ملموسة للتحرك على قناة السويس من قبل قوة مهمة حول يو إس إس كيرسارج ، الذي كان يصور رسميا بأنه هناك للمساعدة في إجلاء رعايا الولايات المتحدة في حالة الوضع السياسي في مصر تدهورا. وفقا لحساب واحد : "ان يو اس اس كيرسارجوقد سرعت التدخل السريع المجموعة الضاربة في طريقها الى قناة السويس ، وينتظر الآن في قناة السويس المرة الكبرى مصر بحيرة الاسماعيلية في مكان قريب ، وهذا هو قول في ذلك وظيفته محددة للقيام جنود مشاة البحرية والمعدات المصممة للهبوط الشاطئ وعمليات نشر الأرض.... بعثة يو اس اس كيرسارج الرئيسي هو نشر والهبوط والدعم لقوة مشاة البحرية الهبوط في أي مكان في العالم. وكيرسارج USS في التسلح يشمل الجناح البحر الناتو سبارو الدفاع الصاروخي نظم نقطة ، والقذائف هيكل الطائرة المتداول (RAM) نظام الدفاع والسلامية وثيق في نظام الأسلحة والبنادق سلسلة 25mm والحرب الالكترونية (EW) نظم حماية للدفاع ضد السفن المعادية صواريخ كروز والطائرات والسفن السطحية. وأيضا أراضي يو اس اس كيرسارج الدبابات والشاحنات والمدفعية والدعم اللوجستي اللازم لاستكمال العرض هجوم. السؤال هو ، ما هي نوايا الحكومة الامريكية والعسكرية ، وبالنظر إلى أن الآلاف من قوات المارينز والبحرية والآن يمكن إطلاق amphibiously في لحظات إشعار... هل يمكن أن يكون عملية قتالية؟ أم أنها عملية غير قتالية ، لسحب واخلاء بعض الناس يجب أن يصبح من الضروري؟ "11 وكان الناقل هجوم واحد على الأقل ، يو اس اسالمؤسسة ، في مكان قريب طوال الأزمة.
في 11 فبراير ، وأشارت تقارير أخرى ، بالتزامن مع تحرك الولايات المتحدة ، فإن الإسرائيليين كانوا يسعون إلى تأسيس مواقع حصارهم في ممر فيلادلفيا يسمى في سيناء بين قطاع غزة ومصر : "المصرية مصادر إعلامية قد أكدت التقارير الواردة من وكالات المخابرات الاسرائيلية أن الولايات المتحدة قد تحركت بعض من قواتها البحرية من الاسطول الخامس أقرب إلى قناة السويس. ويخشى أن الوضع في مصر يمكن ان تخرج عن السيطرة وتهدد الملاحة في القناة. المصرية جريدة المصري Yawm وقال ان افراد البحرية وتشمل 850 من مشاة البحرية الامريكية. اتخذوا موقعا استراتيجيا بالقرب من الاسماعيلية ، مما يتيح الوصول السهل إلى كتلة الأراضي المصرية الرئيسية وشبه جزيرة سيناء. ونقلت الصحيفة عن مصادر اسرائيلية فيما يتعلق بنشر الذي جاء في أعقاب البيان الذي أدلى به نائب الرئيس سليمان عمر أن مصر تواجه خيارا بين الانقلاب أو الحوار. آل المصري Yawmأشار أيضا إلى تقرير نشر مؤخرا في اسرائيل صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية التي ضباط قوات الدفاع ودعت لاعادة احتلال ممر فيلادلفيا الواقع بين مصر وقطاع غزة في حالة من الانهيار التام للنظام مبارك ". 12 وبالنسبة للمعلق برناردينو فيريرو الإيطالية ، وإبرام كان واضحا : "الرئيس مبارك سوف يغادر ، ولكن الولايات المتحدة ستبقى في السويس". 13

الفوضى والارتباك السيناريو ، كما في عام 1956

كان واحدا من حججهم الدعاية الرئيسي عند البريطانيين والفرنسيين استعادت قناة السويس من عبد الناصر في عام 1956 ، أن المصريين كانوا بعيدين بدائية متخلفة جدا لتكون قادرة على الإطلاق لإدارة مثل هذه المشاريع معقدة مثل هيئة قناة السويس. ولذلك ، فإن المستعمرين الأوروبيين لتأكيد سيطرتهم على المصلحة العامة في العالم. وكان هذا من الهراء بالطبع ، ولكن مثل هذه الحجج قد تكون على وشك جعل العودة من جديد.
الذي كان واحدا ذريعة الامبرياليين الجدد قد تستخدم الضربة sitdown من العاملين في قناة السويس نفسها ، والتي نقلتها وكالة انباء بلومبرج يوم 8 فبراير. لم تجمع المكوس ، وصيانة مستمرة وهو أمر ضروري للحفاظ على سير القناة جاء على ما يبدو على التوقف. كما ذكرت بلومبرغ : "قالت هيئة قناة السويس الشحن على قناة السويس في مصر ، وتستخدم لنقل حوالي 8 في المئة من التجارة البحرية العالمية ، التي تمر في الموعد المحدد بعد ان العاملين في مجال الخدمات المرتبطة الممر المائي بدأ ضرب. بدأ عمال من شركة قناة السويس اعتصاما اليوم ، جريدة الاهرام ذكرت في وقت سابق اليوم في موقعها على الانترنت ، دون ان تذكر مكان حصولها على المعلومات. بورسعيد 6000 العمال هم من السويس ، والإسماعيلية ، وقال الأهرام.... القناة لديها القدرة على التعامل مع 2.2 مليون برميل من النفط يوميا في حين أن خط السويس والبحر الأبيض المتوسط ​​بالقرب من 2.3 مليون برميل ، وفقا
 لشركة جولدمان ساكس مجموعة " 14
وبعد بضعة أيام ، وإطلاق النار اندلع على طول القناة واشتبكت الشرطة مع المتظاهرين :"الاسماعيلية ، مصر -- تبادلت المتظاهرين المصريين في بلدة شمال سيناء العريش اطلاق النار مع الشرطة يوم الجمعة والقوا زجاجات حارقة على مركز للشرطة ، قال شهود عيان ان وسط مسيرات مناهضة للحكومة على الصعيد الوطني. وقال شهود ان نحو 1000 متظاهر قطعت من مجموعة أكبر ، وتوجهت نحو مركز للشرطة ويلقون قنابل حارقة وحرق سيارات الشرطة. " 15 وينبغي أن نذكر أيضا أنه في مصر ، 2011 كان قد بدأ مع التفجير القاتلة للكنيسة المسيحية القبطية.

وتدعي إسرائيل كانت جبهة سيناء الجرداء

في خضم هذه الأحداث ، لخصت ديبكافيلي حسابات في الصحافة الاسرائيلية التي تنص على ثلاثة عقود من السلام في شبه جزيرة سيناء بموجب اتفاقات كامب ديفيد وكان يركن الأمر إسرائيلي رفيع الى شعور زائف بالأمن ، مما يؤدي بهم إلى إهمال ما يسمى Debka جبهة سيناء : "اثنان وثلاثون عاما من السلام مع مصر غير مستعدة عسكريا مغادرة إسرائيل للمجهول وغير متوقع على الحدود بينهما 270 كيلومترا جنوب الطويل :الجيل الحالي من المقاتلين الإسرائيليين والقادة ليس لديه خبرة في مكافحة الصحراء ، تم تصميم مدرعاته للعمل على الجبهات الأكثر عدائية : إيران ، لبنان حزب الله وسوريا ، بل هي قصيرة من المعلومات الاستخبارية عن الجيش المصري وقادته ، وفوق كل ، لا يوجد دليل على نوايا الحكام الجدد "فيما يتعلق بالعلاقات القاهرة في المستقبل مع اسرائيل والامن على الحدود في سيناء لهم. ويتم تدريب قوات الدفاع الاسرائيلية ومجهزة لمواجهة ايران والحرب على التضاريس الجبلية في لبنان وسوريا. بعد توقيع السلام مع مصر عام 1979 ، ألغت إسرائيل ألوية مقاتلة تدريب لحرب الصحراء ، الذي كان خاض المعركة الأخيرة في الحرب عام 1973 ، وتوقفت عن علاج للجيش المصري هدفا للاستخبارات العسكرية. القيادة العليا في اسرائيل وبالتالي يعرف شيئا يذكر عن أي القادة الميدانيين الذين قد تؤدي الوحدات لو كانوا الذين سيتم نشرهم في سيناء ". 16 هنا وهناك كثير من خيالي ، ولكن الغرض من هذه المقالة هو واضح بما فيه الكفاية.
وقد لخص فرانكو ماتشي تصل هذه المكونات على النحو التالي :"أولا ، تخريب خط الانابيب (في بداية" الثورة "في ساحة التحرير) ، وثانيا ، تمثيل مبالغ فيه من جانب اسرائيل كان قد خفض مصدرا حيويا للطاقة ، وخلق مشكلة للأمن القومي ، وثالثا ، والعسكرية هجمات على نمط ثكنة المصرية والجنود في سيناء ؛ الرابعة ، ثورة يشاع من 'لا يمكن السيطرة عليها" قبائل البدو في سيناء ، والخامس ، واضراب عمال قناة السويس "وختاما ماتشي قائلا :" إن الخطر من سيناريو. لم يكن سوى الفوضى وفقدان السيطرة من قبل "الحكومة المصرية ذريعة معقولة لتدخل عسكري شنقا مثل السيف المسلط على مصر منذ بداية الازمة".
استنادا إلى أدلة ظرفية ، ونحن بالتالي يعزز الفرضية القائلة بأن واحدا من العناصر المحفزة على الاستقالة من منصب الرئيس مبارك رئيسا لمصر يمكن أن يكون قد تم تهديد من جانب الولايات المتحدة للاستيلاء على قناة السويس ، كليا أو جزئيا.

لماذا الولايات المتحدة المغرقة مبارك

 المستهلكة. هناك دلائل على انه يسعى لنفعل شيئا حيال هذا الوضع
.

لبنان : مبارك يعارضون أوباما وهيلاري على Frameup لحزب الله

المحادثة مشاركة المعروفة بين أوباما ومبارك قبل الأزمة المصرية انفجرت يبدو أنها قد وقعت في 19 يناير. وفقا لقراءة عموميات ، ودعا أوباما مبارك لأشكره على الدعم المصري في السياسة الاميركية تجاه لبنان ، والذي يمكن أن يعني سوى الأمم المتحدة هيئة المحكمة الهزلية التي كانت الولايات المتحدة تستخدم لتوجيه الاتهام لقادة حزب الله ، جنبا إلى جنب مع احتمال السوري والايراني المسؤولون في اغتيال الحريري عام 2005 رئيس الوزراء اللبناني.أقل من أسبوع قبل بدء اعمال الشغب ، نجد أن وكالات الأنباء عقب إيفاد : 'واشنطن (رويترز) -- الرئيس الامريكي باراك اوباما تحدث مع الرئيس المصري حسني مبارك يوم الثلاثاء عن رغبة الولايات المتحدة الى الهدوء في تونس ، وشكره على دعم مصر ل تعيين المحكمة التي تدعمها الامم المتحدة لمحاكمة قتلة رفيق الحريري رجل الدولة اللبناني رفيق الحريري.... أوباما شكر مبارك على الدعم المصري للمحكمة "، الذي يسعى لوضع حد لحقبة الإفلات من العقاب على الاغتيالات السياسية في لبنان وتحقيق العدالة للشعب اللبناني" ، وقال البيت الابيض ". 17
ما الذي يجعل التكتيك أوباما حتى لا يصدق هو أن الرئيس مبارك كان واحدا من المعارضين البارزين في كامل مخطط الكنغر الامم المتحدة لائحة الاتهام محكمة / محكمة ضد حزب الله ، لأن من الواضح أن هذا لم يكن سوى وصفة ألف لإعادة الحرب الأهلية اللبنانية ، ومن ثم ربما الى حد بعيد حرب العام الإقليمي . مبارك يريد أي جزء من سياسة أوباما ، وأوباما يجب أن يكون معروفا.هذا التناقض مكالمة هاتفية بالتالي يأخذ على بعض الحرف شكل انذار غير مباشر لوجود الرئيس المصري لوقف تخريب واحدة من المناورات العسكرية الامريكية الرئيسية في زعزعة استقرار المنطقة بأكملها.

مبارك : إيران جزء من الحل

وكان مبارك صياغة المفضلة على هذا الموضوع بأن مستقبل الأمة بأكملها اللبنانية يجب أن لا تتوقف على frameup الامم المتحدة تلوح في الأفق. هنا هو كيف مبارك أعرب عن معارضته تشرين الاول الماضي : قال "الرئيس المصري حسني مبارك الحكم على مسؤول كبير في حزب الله يمكن أن يضر بالأمن الداخلي في لبنان ، وأضاف أن" مصير الاجماع اللبناني والتعايش لا ينبغي أن تصبح رهينة لهذا الاتهام بغض النظر عن مضمونها. "مبارك حذر من أن عملية السلام في الشرق الاوسط" لا يمكن تحمل فشل جديد. "" كما لا يمكن تحمله من تصعيد العنف والإرهاب في المنطقة إذا انهارت المفاوضات "، قال. "وقال انه على ايران ان طهران" مبارك يعتقد أن أي تقدم على المسار الاسرائيلي الفلسطيني يفتح الطريق للتقدم واتفاقات مماثلة على كلا المسارين اللبناني والسوري ، ويمكن أن تصبح جزءا من حل لأزمات الشرق الأوسط ، بدلا من كونها واحدة من أسباب المشاكل "."
ايران جزءا من الحل في الشرق الأوسط! وكان من المفترض أن تكون إيران معزولة تماما ، وكان الهدف الرئيسي للولايات المتحدة! كان محض بدعة ، على العكس من خطبة قطري حادة حتى بشر به هيلاري كلينتون خلال كل من عام 2010.

مبارك يرفض مظلة نووية الولايات المتحدة ، التي تدعمها الولايات المتحدة من العرب السنة التحالف مع إسرائيل ضد إيران

كانت المناورة الدبلوماسية الامريكية الرئيسية في السنة الأولى من إدارة أوباما كما سبقت الإشارة إليه ، وإنشاء الكتلة السنية العربية تركز على مصر ، جنبا إلى جنب مع إسرائيل ، وتحت حماية المظلة النووية الأميركية ، لأغراض المواجهة الإقليمية والمحتملة الحرب ضد ايران وسوريا وحزب الله ، وشركائهم. كان واحدا من المنتجات من قبل ، من مخطط لقوة مصر والمملكة العربية السعودية في تحالف عسكري مع إسرائيل ضد إيران الإسلامية. كانت حرب الخليج الأولى يظهر النفور الدائم من قادة الدول العربية إلى المشاركة في تحمل المؤسسة العسكرية إلى جنب مع الإسرائيليين ، الذين كانوا قد ولذلك تبقى خارج الكويت. ومع ذلك ، فقد تحالف مع اسرائيل على وجه التحديد ما اوباما وهيلاري كلينتون وتطلبا. ومن المرجح جدا المملكة العربية السعودية التي لا تقيم علاقات دبلوماسية مع اسرائيل ، اضطر إلى فتحها.وبالنسبة لمصر ، على الرغم من أن معاهدة كامب ديفيد للسلام مع اسرائيل كانت في المكان لمدة ثلاثة عقود ، لا تزال هناك العديد من جوانب العلاقات المصرية الإسرائيلية الثنائية التي هي أبعد ما تكون عن طبيعتها وصولا الى يومنا هذا. وكان مبارك لا ينوي السماح لمثل هذا التطبيع التلقائي ، وبالطبع لا تريد مصر أن تصبح وقودا للمدافع في محاولة لتحطيم الولايات المتحدة وايران التقسيم.
وأيضا "المظلة النووية" خطة استوجبت إنشاء قواعد عسكرية أمريكية في مصر ، والتي رفضت دوما مبارك. هناك حوالي 500 من أفراد الجيش الامريكي في مصر ، ولكن يتمركز هؤلاء في صحراء سيناء كجزء من القوة المتعددة الجنسيات والمراقبين ، إلى جانب قوات من 10 بلدان أخرى كجزء من مراقبة الحدود بين اسرائيل ومصر في ظل شروط كامب ديفيد معاهدة السلام في 26 مارس 1979. مبارك لم يرغب قط في أي قواعد أمريكية في مصر. كما انه رفض بشكل منهجي جميع المطالب من جانب الولايات المتحدة انه تقدم القوات المصرية للحرب في أفغانستان. 18
هنا هو كيف تم صياغة "المظلة النووية" الاقتراح في صيف عام 2009 : "وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون ظهر يوم الاربعاء ليرسم كيف يمكن للولايات المتحدة قد تعامل مع إيران النووية -- من خلال تسليح جيرانها وتوسيع دفاع" مظلة "على المنطقة. وقالت عبور العتبة النووية لن تجعل ايران التي تعتقد واشنطن بالسعي لامتلاك أسلحة نووية ، أكثر أمنا أو أكثر أمنا ". 19
وكان مبارك يعارض بشدة لهذه الاستراتيجية ، كما يمكننا أن نرى من لهجة التقرير التالي نشرت في إحدى الصحف شبه الرسمية القاهرة ، وإتاحتها من خلال يديعوت احرونوت الاسرائيلية : "آل Gumhoria تقول الصحيفة الرئيس المصري تعترض بشدة على أمريكا اقتراح للدول العربية اسرائيل ، لإنشاء مظلة نووية ضد الهجوم الإيراني. وذكرت صحيفة المصري Gumhoria الولايات المتحدة قد عرضت إسرائيل ومصر ودول الخليج الفارسي لتكون جزءا من مظلة نووية ضد هجوم ايراني ، اليوم الخميس.وفقا لهذه الفكرة ، سيتم نشر الطائرات الإسرائيلية والأمريكية في تلك الدول العربية استعدادا للاستجابة ضد اي هجوم إيراني متوقع. يعلم الجميع ، كتب المحرر ، التي من شأنها أن تستخدم هذه القواعد لشن حرب على إيران إذا كان الحوار الأميركي الدبلوماسية مع طهران وفشل. "
موجز يديعوت احرونوت من التعليق آل Gumhoria ، مستوحاة من الواضح من قبل القصر الرئاسي لمبارك ، لا يزال على النحو التالي : "إن الفكر خادعة كان ان اسرائيل في الواقع دفاع عن دول الخليج ضد الخطر يقولونه هو يقترب. لا يمكننا استبعاد احتمال ان انهم لن يقدموا حتى حكام الخليج مع صور الأقمار الصناعية تظهر أن الهجوم الإيراني على المنطقة بات وشيكا. وهذا سيؤدي الى اسرائيل الحرب قد تم التخطيط لبعض الوقت ، مع اسرائيل في وقت لاحق تحول إلى قوة نووية الإقليمية الوحيدة في الشرق الأوسط ، والتي ستكون بمثابة مكسب ضخم بقدر ما نشعر بالقلق "، وقال في التحرير.
وفقا لموجز يديعوت احرونوت "،" وتهدف هذه المظلة الدفاعية الأميركية ، التي تعتبر إسرائيل ستكون جزءا من اسرائيل الى السماح للتمتع دول الخليج الثقة وتكون جزءا من تشكيلة الدفاع على الثروة الاقتصادية للبلدان المنتجة للنفط.هذا هو التطبيع المباشرة وغير رشوة أخفى لاسرائيل "ووفقا لمحرر" ، وكان واحد فقط للكشف عن هذه الخطة الشيطانية الرئيس المصري حسني مبارك ، الذي كان حازما جدا في رده. انه شدد على ان مصر لا تؤيد تطبيع مجاني مع إسرائيل ، بغض النظر عن أسبابها. "ووفقا للافتتاحية ، القاهرة هو ضد المشاركة في الحلف الدفاعي ، حتى لو إسرائيل ليست جزءا منه. قبل عدة أيام ، رئيس تحرير الصحيفة وكتب ، وأكثر من 200 عضو الكونغرس الجمهوري والديمقراطي ارسال رسالة الى العاهل السعودي الملك عبد الله ، معربا عن خيبة أملهم بسبب فشله في قبول دعوة الرئيس أوباما لاتخاذ خطوات تطبيع تجاه اسرائيل ". 20
من هذا المنطلق نستطيع أن يستخلص أيضا أن رفض مبارك القاطع للولايات المتحدة "المظلة النووية" خطة قدمت أضعف القيادة السعودية مع غطاء سياسيا بما فيه الكفاية بحيث يمكن أن نرفض أيضا مطالب أوباما ، الذي يريد على الارجح على أية حال ، ولكن قد يكون للتخويف وإلا كان في الموافقة.

الانحراف مبارك في نهاية المطاف : لافتات التقارب المصري مع إيران

خلال عام 2010 ، كانت الولايات المتحدة نبذل كل جهد لفرض جولة جديدة من العقوبات الاقتصادية على إيران ، وأيضا لترهيب دول فرادى وجماعات من البلدان لتتجاوز عقوبات مجلس الامن الدولي بفرض عقوبات اضافية خاصة بهم ، وقطع كل تصور التجارية والارتباط المالي مع ايران. في ما يجب أن يكون محسوبا بدقة إهانة لوزارة الخارجية ، واختار هذه اللحظة مبارك لافتتاح خطوط طيران مباشرة بين القاهرة وطهران ، وهي الخدمة التي لم تكن موجودة في السنوات ال 30 الماضية. أمريكا أون لاين نيوز "، ويعتبره كثيرون معايرة التقارب بين اثنين من خصومه مسلم في العالم أقوى وطويلة بالمرارة ، وإيران ومصر أعلنت هذا الاسبوع الى اتفاق لاستئناف الرحلات الجوية المباشرة بعد أكثر من 30 عاما. وقال حميد بغائي ، وهو نائب الرئيس الايراني ورئيس والثقافة ، والسياحة ، وهذا الاتفاق كان "واحدا من الاتفاقات الاقتصادية الأكثر قيمة التي تم التوقيع عليها بين إيران ومصر على مدى السنوات ال 30 الماضية" ، وفقا لتلفزيون الدولة الإيرانية. واقترح أنه يمكن أن يكون خطوة أولى نحو إصدار التأشيرات للمواطنين المصريين والايرانيين وتعزيز العلاقات خلاف بين دولتين عادة معادية.اتفاق بين مصر للطيران المدني وسلطة شركة الطيران الوطنية الايرانية وقعت 3 أكتوبر [2010] ، ويوفر لمدة تصل إلى 28 رحلة خاصة في الاسبوع لكنها لم تحدد تاريخ بدء أو سببا لاستئنافها. وقد حير المراقبين الذين اعتادوا على التعامل طويلا لمشاهدة اثنين الصاري خصوم الإقليمية. وانخفض العلاقات بين البلدين بعيدا في أعقاب الثورة الإيرانية والوفاق في مصر السلام مع اسرائيل في عام 1979. لا لديها سفارة في عاصمة الدولة الأخرى ، وتعمل بدلا من ذلك من خلال قسمين لرعاية المصالح. "وفي الوقت الذي كان فيه العالم بقطع علاقاتها مع إيران ، فإنه يبدو غريبا أن مصر ، وهي حليف وثيق للولايات المتحدة ، هو توسيع علاقاتها مع ايران وقال جون الترمان ، مدير برنامج الشرق الاوسط في مركز للدراسات الاستراتيجية والدولية. في هذا السياق العدواني ، والرحلات الجوية بين العاصمتين استعادة المتنازعتين يحمل دلالة رمزية على الأقل. "انها ليست تماما كما انهم تطبيع العلاقات ، ولكن الرحلات الجوية المباشرة بعد 31 عاما ، انها صفقة كبيرة جدا" ، وقال ستيفن كوك ، وهو زميل بارز لدراسات الشرق الأوسط في مجلس العلاقات الخارجية.وقال كوك ان الاتفاق قد يكون مؤشرا على أن الحكومة المصرية تنأى بنفسها عن الولايات المتحدة مثل مصر النهج المحتملة لانتقال السلطة ". 21
وبدا مبارك لأنه يتصرف على أساس فهم أن التقسيم الدائم للعرب والمسلمين الى قسمين ومعسكرات عدائية معتبرا كان يلعب في أيدي الإسرائيليين ، وتمكين أعمالهم الوحشية الأخيرة. بعد زيارة الرئيس الإيراني أحمدي نجاد في الخريف الماضي إلى لبنان ، حيث نلاحظ ميلا للمصالحة كان بارزا جدا ، قد نستنتج أن أحمدي نجاد كان أيضا على بينة من عقم نقية السياسة رفض المواجهة الأيديولوجية ، لأن مثل هذا النهج يضمن المسلمين الانقسام والهزيمة ، وتسهيل الامبريالية تكتيكات فرق تسد..
موقع ميمري الموالية لاسرائيل نفذت مؤخرا في التقرير التالي لهجوم سياسي على أحمدي نجاد في صحيفة ايرانية قريبة من المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي. هذا الجدل من يتهم احمدي نجاد الابتعاد عن الطائفية مسدود لصالح التسوية والتعاون مع الدول العربية المعتدلة بقيادة الرئيس مبارك :'في مقال 20 ديسمبر 2010 ، بعنوان" ميراج الدبلوماسي في عمان والرياض والقاهرة وصنعاء ، و "كيهان الايرانية اليومية ، والتي هي قريبة من الاعلى الايراني علي خامنئي ، وليس فقط انتقد هذه البلدان ، بل أيضا الأنظمة هاجم أحمدي نجاد المبادرات الخارجية تهدف إلى التقارب معها. وجاءت هذه الانتقادات في الاستجابة إلى عدد من التطورات الأخيرة ، بما في ذلك اجتماع عقد في عمان بين الملك عبد الله من الأردن وأحمدي نجاد مستشار اسفنديار مشائي الرحيم ، ودعوة من السابق لزيارة إيران ، والتصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية الايراني المعين حديثا الأجنبية المؤقتة علي أكبر صالحي ، في بلده في الحلف الحفل ، الذي شدد على أهمية تطوير علاقات خاصة مع المملكة العربية السعودية في ضوء مكانة مرموقة الدينية والاقتصادية ؛. كيهان وتقارير في وسائل الإعلام لتحسين العلاقات الاقتصادية بين ايران ومصر وادعى . الإيماءات أن أحمدي نجاد من الصداقة تجاه الدول العربية المعتدلة يناقض سياسة النظام الرسمي ، والذي تم تحديده من قبل كبار المسؤولين لأحمدي نجاد ، وأبرزها خامنئي كيهان كتبت :"[ايران تحركات] يرسل [اسفنديار رحيم مشائي] مبعوثا خاصا الى الاردن [نيابة عن أحمدي نجاد] ، [عقد] اثنان المؤتمرات مع الديوان الملكي السعودي في شهر واحد ، معربا عن الأمل في إقامة علاقات مع مصر ، و الإيحاء بأنه سيتم إرسال مندوب خاص إلى اليمن كلها منطقية للغاية [خطوات] في جو من التعاون الثنائي أو عندما عبر الجانبان عن الرغبة [التعاون]. ومع ذلك ، فهي غير منطقي تماما في جو حيث جانب واحد هو التسول [للتقارب] وغيرها من الصعب الحصول على اللعب "." 22 وكان مبارك مهتمة ايضا في التعاون مع ليبيا القذافي.
وتشير الدلائل إلى أن التقارب بين القوتين الاقليميتين التاريخية في الشرق الأوسط ومصر وإيران مبارك أحمدي نجاد ، قد يكون في التقدم ، مع المملكة العربية السعودية والأردن تشارك أيضا. نحن مع اليسار الانطباع بأن أحمدي نجاد ، من جانبه ، كان يحاول تحرير نفسه من التحيزات السياسة الخارجية للmullarchy.أحمدي نجاد ، وهو نفسه من العام ، كانت تبحث أكثر وأكثر مثل الناصري ، وكان أكثر قدرة على الانسجام مع مبارك. هذا قد يكون جيدا للثورة حقيقية الدبلوماسية التي تمت تعبئة الشباب خدع والتعساء من ميدان التحرير من قبل وكالة المخابرات المركزية لتكتل myrmidons.
والسؤال الذي يطرح نفسه في ما يتعلق بهذه المناورات الدبلوماسية هو ما إذا كانت تحظى بتأييد أي من القوى الكبرى من خارج منطقة الشرق الأوسط. هنا قد يكون من المفيد أن نعرف المزيد حول زيارة الرئيس الروسي مدفيديف مؤخرا الى السلطة الفلسطينية والأردن ، والتي سبقها زيارة لسوريا في وقت سابق من العام الماضي واجتماعه مع مبارك في القاهرة يوم 30 يونيو 2009.

مبارك بوصفه صانع سلام لبنان وسوريا عندما أراد بوش وتشيني عن الحرب

في أعقاب الغزو الإسرائيلي للبنان في صيف عام 2006 ، حاول الرئيس مبارك للتوسط في تسوية مؤقتة بين الاسرائيليين من جهة ، واللبنانيين والسوريين من جهة أخرى. هذا ، مرة أخرى ، كان العكس قطري للسياسة الاميركية في عهد بوش وتشيني ، والتي تهدف إلى تعظيم هذا الصراع وإطالة أمده إلى أقصى حد ممكن. وتحدث مبارك بصراحة تامة ضد دعاة الحرب الأميركية ، كما في البريد اليومي لندنوذكرت في 5 يناير 2007 : "واتهم الرئيس المصري حسني مبارك الولايات المتحدة في مقابلة نشرت امس بعرقلة السلام بين اسرائيل وسوريا. واضاف "اعتقد الولايات المتحدة تمنع (رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود) اولمرت من تحقيق سلام مع سوريا" ، وقال مبارك لصحيفة يديعوت أحرونوت الاسرائيلية اثناء زيارة اولمرت الى المنتجع المصري شرم الشيخ يوم الخميس المقبل.. ". 23
بدلا من الاختباء وراء رفض ستونوول من المحافظين الجدد الولايات المتحدة للتفاوض ، أوصت مبارك استراتيجية لاختبار النيات السورية من خلال سياسة المشاركة النشطة ، من دون شروط مسبقة : "إحضار الحقيقة للضوء ، واذا كان مجرد مناورة (التكتيكية) أو الحقيقي النوايا. تحقق من السلام الذي قال انه (الأسد) يريد تحقيقه. لماذا نقول لا للذبيحة السلام؟ "قال. وأضاف : "الآن ، وعندما يدعو الرئيس السوري للسلام ، لا أتصور انه سيأتي الى القدس. هذا لن يحدث. وسوف اي زعيم عربي يأتي الى القدس حتى يتحقق السلام "....
مبارك يريد مساعدة للسلطة الفلسطينية ، والتي كانت مهتمة بوش وتشيني في تدمير : "وقال مبارك في المقابلة ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، الذي هو في نزاع مع الحكومة التي تقودها حماس بحاجة الى مساعدة مالية لتعزيز له. "علينا أن نعزز له حتى يتمكن من اتخاذ القرارات. لديه حكومة ، ولكن كان لديه مشاكل مع حكومته. يجب علينا مساعدته ماليا وتجميد الأموال وجعل ظروف أسهل حتى يتمكن الناس من العيش "، قال. ...

مبارك : إعدام صدام تحت رعاية الولايات المتحدة "غير القانونية" ، "مقززة وهمجية"

وقال مبارك "وفي أول تعليق له ، : : مبارك كما أدان بشدة" مقززة وهمجية "دور الولايات المتحدة في اعدام علني لصدام حسين أمام أعين العالم" لا أحد ينسى الطريقة التي أعدم صدام حسين. حولوا له الى شهيد وتبقى المشاكل في العراق. يتم تنفيذها الناس في جميع أنحاء العالم ، ولكن ما حدث في بغداد في أول أيام عيد الأضحى المبارك وكان لا يمكن تصوره. لم أكن أعتقد أنه كان يحدث. لماذا لديهم لامرنا؟ لماذا يتعطل له عند الناس تلاوة صلاة عيدهم؟ "وقال مبارك انه بعث برسالة الى الرئيس الامريكى جورج ووكر الرئيسبوش يطالبه فيها بارجاء تنفيذ الحكم وأنه لن يكون من المفيد في ذلك الوقت. ولم يقل كيف استجاب بوش. "لقد جاءت صور الاعدام مقززة وهمجية ، وأنا لا أناقش هنا ما اذا كان يستحق ذلك أم لا. أما بالنسبة للمحاكمة ، وقال جميع الخبراء في القانون الدولي كانت محاكمة غير قانونية لانها تحت الاحتلال. أيضا ، كانت هناك مؤامرة لتنفيذ حكم الاعدام قبل نهاية السنة "، واضاف. 24
كان مبارك قد أدان الهجوم الامريكى على العراق في عام 2003 ، ورفض أن تسهم القوات العسكرية. ثم ، في نهاية عام 2006 ، عندما رأى أن الولايات المتحدة كانت حريصة على مغادرة العراق ، وقال انه يتناقض مع واشنطن مرة أخرى عن طريق التحذير من المشاكل التي يمكن أن تنشأ من خلال انسحاب متسرع : '(رويترز) 6 ديسمبر 2006 دبلن -- وقال الرئيس المصري حسني مبارك الى انسحاب فوري للقوات الامريكية من العراق سيكون خطيرا لكن البقاء ايضا محفوف بالمخاطر ، في مقابلة نشرت يوم الاربعاء. وقال للتايمز الايرلندية العراق بحاجة الى زعيم قوي... "25 مرة أخرى على عكس الولايات المتحدة ، والذين يريدون علاوي دمية.

الثورات الملونة في مارس

وأوباما زبيغنيو بريجنسكي السياسة الخارجية يعترف ضمنا بأن الولايات المتحدة هي الآن ضعيفة جدا ، ومعزولة جدا ، ومكروهة جدا ، والمفلسة أيضا لإجراء الهجمات العسكرية المباشرة على لائحة طويلة من الدول التي بوش وتشيني والمحافظين الجدد كانوا تواقين ليهاجم. السياسة الجديدة للتخريب الحكومات القائمة واستبدالها بأنظمة أكثر عرضة ليتم لعب كما هو موضح الدمى انتحارية ضد خصومها في المنطقة للولايات المتحدة في التفصيل في انقلاب ما بعد الحداثة -- وجعل من المرشح المنشوري ، الذي نشر قبل ثلاث سنوات تقريبا.
الحلفاء لا غنى عنه في هذه السياسة أوباما بريجنسكي هي الجهل والغباء ، سذاجة ، ورغبتها في أن تكون أعمى الحقد. خلال المرحلة الأولى من زعزعة الاستقرار المصري ، تفاخر نيوزويك بريجنسكي إلى قدرته على التعامل مع الزيادة المتوقعة في أعداد الشباب في جميع أنحاء العالم العربي ، واستخدامها لإنجاز بتكلفة منخفضة عما بوش وتشيني لم تفعل من خلال شن هجمات عسكرية مباشرة مع الجيش الاسراف والمالية الخسائر. مثل الشياطين السبعة الرئيسيين ، gloated بريجنسكي أن الأفواج زعزعة الاستقرار له ، له الثوريين ، هي "في مكان ما بين 80000000 و 130 مليون من الشباب في جميع أنحاء العالم الذين يأتون من الطبقة المتوسطة الدنيا اجتماعيا غير آمنة وتشكل المجتمع من العدوى المتبادلة مع يغضب ، والمشاعر ، الإحباط والكراهية. هؤلاء الطلاب الثوريين في انتظار. عندما تندلع في لحظات متقلبة ، فإنها تصبح معدية جدا. وبينما البروليتاريا الصناعية ماركس أكثر من قرن من الزمان كانت مجزأة في الجماعات المحلية ، واليوم هؤلاء الشباب التفاعل عبر الإنترنت. ماذا يريد الشباب من الكرامة السياسية. الديمقراطية قد تعزز ذلك. ولكن الكرامة السياسية تشمل أيضا الحقوق العرقية أو الوطنية في تقرير المصير والدينية تعريف ذاتي ، والبشرية والاجتماعية.كل هذا يأخذ الآن في عالم حيث السلكية الشباب ندرك تماما الفوارق الاقتصادية والعرقية والاجتماعية. مصر يغلي. بقدر ما هو ممكن ، فمن الأفضل توجيه هذه التطلعات. لذا أعتقد أن أوباما بدأ الحق في وضع الخطوط العريضة في خطابه في القاهرة فكرة عن كيفية التعامل معها ، على وجه التحديد ، فإن المشكلة الإسلامية. ولكن منذ ذلك الحين ، انه ببساطة ساقطا في السلبية. "الآن ، وكالة المخابرات المركزية NED التقاط زعزعة الاستقرار قد خلقت واقعا التي زارها أوباما للرد.
وكان مبارك المقاومة العنيدة للجنرالات الانقلابية لوكالة الاستخبارات المركزية تأثير تعريض مزيد من الرعاية واشنطن ساخرة من الموجة الحالية من الانقلابات اللون. للأسف ، فقد أزالت سقوط مبارك بعيدا واحدة من العقبات الرئيسية لخطة الولايات المتحدة لإعادة تنظيم الشرق الأوسط بطريقة جذرية مما يزيد من فرص قصيرة الأجل للحرب الكارثية عامة في هذه المنطقة.

أنت كالأهرام ستظل فى قلوب الملاين رغما عن انف الحاقدين

هناك 6 تعليقات :

  1. استاذ محمد / لا يمكن فهم أي شيئ من هذا المقال المترجم طبقا لبرنامج ترجمة غير دقيق ولا يراعي المعني والمفهوم ، وبالتالي لو حاولت قراءته لما فهمت منه شيئا ، وكان من الأفضل وضع رابط للمقال الاصلي ، ارجو التعديل ان امكن حتي تعم الفائدة وتتضح الصورة التي ترغب في ايصالها للجميع

    ردحذف
  2. استاذ محمد / لا يمكن فهم أي شيئ من هذا المقال المترجم طبقا لبرنامج ترجمة غير دقيق ولا يراعي المعني والمفهوم ، وبالتالي لو حاولت قراءته لما فهمت منه شيئا ، وكان من الأفضل وضع رابط للمقال الاصلي ، ارجو التعديل ان امكن حتي تعم الفائدة وتتضح الصورة التي ترغب في ايصالها للجميع

    ردحذف
    الردود
    1. استاذ ياسر / فى اول التدوينه ستجد مقال مترجم يا شعب لا يبحث عن الحقائق وتحته مباشرة

      المصدر
      لو حضرتك ضغط عليه سيتم ايصاللك للموقع الاصلى بلغته الاصلى وقد استعملت فى ترجمة المقال نظرا لطول المقال عن طريق اشهر برنامج ترجمه وهو جوجل ترجمه
      ةتقبل احترامى وتقديرى لمرورك الكريم الذى اعتذ به كثيرا والليك رابط الموضوع الاصلى
      http://tarpley.net/2011/02/18/mubarak-toppled-by-cia-because-he-opposed-us-plans-for-war-with-iran/

      حذف
  3. واقرأ أيضا مواضيع مرتبطه ذات اهميه

    ثورة مصر : التدمير الخلاق لـ شرق أوسط كبير ؟
    http://alhakemegypt.blogspot.com/2011/09/blog-post_13.html

    محاولة للفهم : لماذا يناير 2011 بالذات؟
    http://alhakemegypt.blogspot.com/2011/08/2011.html


    هل التوريث كان حقيقة؟ أم خدعة كبرى؟
    http://alhakemegypt.blogspot.com/2011/08/blog-post_9435.html

    الفساد: اسئلة عديدة و محاولات للاجابة
    http://alhakemegypt.blogspot.com/2011/08/blog-post_17.html

    عاموس رئيس المخابرات الصهيونى يعلن أنجازاته فى زعز...
    http://alhakemegypt.blogspot.com/2011/11/blog-post_2031.html
    تفاصيل المكالمة الأخيرة بين مبارك وطنطاوى
    http://alhakemegypt.blogspot.com/2012/01/blog-post_30.html

    امريكا تستغل الطائفية وغياب القومية للقضاء على الدول العربيه
    http://alhakemegypt.blogspot.com/2012/03/blog-post_24.html

    وثيقة سياسية مسربه الخطة الصهيونية للشرق الأوسط التخريبى الجديد
    http://alhakemegypt.blogspot.com/2012/03/blog-post_17.html

    مفجر الثوره التونسيه يعتزر لبن على ومبارك والقذافى
    http://alhakemegypt.blogspot.com/2012/03/blog-post_12.html


    ردحذف
  4. قد اتفق مع كل ماجاء ومتعاطف جدا مع مبارك وهل هو برئ من تغلغل ابنائه واستغلال النفوذ.وهل ننسى اونتجاهل تزاوج المال والسلطة منذ عبيد وانتهاءا بنظيف وفساد المحليات والعلاج بالخارج لاثرياء الحزب وتوزيع الاراضى للحزب وووو...

    ردحذف
    الردود
    1. واليك ردى زائرى العزيز يرجى قرائة باقى التدوينات لتقرر أنت بعدها ولتعلم ليس هماك من عالم مثالى ولكننا نتعايش مع افضل الموجود والرئيس مبارك حقا وليس زيفا اعطى لمصر الكثير والكثير والان يعلم الجميع ما قدمه هذا الرجل وردا على الفساد والتوريث تفضل بزيارة الروابط الاتيه

      هل التوريث كان حقيقة؟ أم خدعة كبرى؟
      http://alhakemegypt.blogspot.com/2011/08/blog-post_9435.html

      الفساد: اسئلة عديدة و محاولات للاجابة
      http://alhakemegypt.blogspot.com/2011/08/blog-post_17.html

      وكل ما زكرت من سلبيات توجد وستوجد طالما البشر موجودن الاهم اننا نعمل لإصلاح ذلك دون إسقاط للدوله ولكم وافر التقدير والاحترام

      حذف